• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

افتتاح المدينة المتخصصة للحياة البحرية في 2012

«ميرال» تطلق مشروع «سي وورلد أبوظبي» في جزيرة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تطور شركة ميرال مشروع المدينة المتخصصة للحياة البحرية الأول من نوعه «سي وورلد أبوظبي»، في جزيرة ياس، وذلك بالتعاون مع شركة «سي وورلد إنترتينمنت» المدرجة في بورصة نيويورك.

وقال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال لـ «الاتحاد»، إن المشروع سيضم أول مركز متخصص للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإرجاع الأحياء البحرية في دولة الإمارات،إضافة إلى مرافق وموارد عالمية المستوى لرعاية وحماية الحياة البحرية المحلية، إلى جانب احتوائها على أحدث التقنيات التي تتيح للزوار فرصة التفاعل والتعرّف عن قرب على عالم الأحياء البحرية بما في ذلك حوض مائي «أكواريوم» كبير ووجهات ترفيهية ضخمة، وألعاب متميزة.

وأوضح الزعابي أن «ميرال» تباشر حالياً وضع التصاميم النهائية للمشروع، تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية خلال الفترة المقبلة، على أن تفتتح مدينة «سي وورلد أبوظبي» بحلول العام 2022، موضحاً أن الكلفة النهائية للمشروع ستحدد عقب الانتهاء من مرحلة التصميم النهائي.

وأضاف أن المشروع يعد أول مدينة لـ «سي وورلد» خارج الولايات المتحدة، لافتاً إلى استفادة شركة ميرال من خبرة شركة «سي وورلد» في مجال الرعاية البحرية، فضلاً عن التعاون مع شركات عالمية متخصصة في مجال الأبحاث.

وأشار الزعابي إلى اهتمام «ميرال» بزيادة الوعي البيئي والمجتمعي بقضايا رعاية الحيوانات والأحياء المائية، لافتاً إلى الاهتمام بالتعاون مع الجامعات والمدارس الإماراتية في هذا الشأن، كما يوفر المشروع فرصة للطلاب للاستفادة العملية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا