• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في إطار دعمها المواهب الإماراتية

«الثقافة» تطلق 10 إصدارات ضمن خدمة «الشراء التشجيعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار حرص وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على دعم ورعاية المواهب الثقافية، والمبدعين، وتحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية التي تركز على رفع مستوى الوعي الثقافي لدى أفراد المجتمع، وتعزيز قدرات الموهوبين والاستثمار الأمثل لطاقات الشباب الإماراتي، وضمان تقديم الخدمات الإدارية كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، توجت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إصداراتها عن خدمة الشراء التشجيعي بنحو 10 كتب جديدة اختتمت بها الربع الثاني من عام 2015.

وتهدف الوزارة من خدمة الشراء التشجيعي إلى تشجيع المبدع المواطن وأي إبداع أدبي أو علمي تكون الإمارات محوره، وذلك بنشر الإصدارات التي تقوم بشرائها من مؤلفيها، ثم تزود بها المكتبات العامة التابعة للوزارة، إضافة إلى عرضها في مكتبات الملحقيات الثقافية لسفارات الدولة في الخارج، والمساهمة في نشر الكتاب الإماراتي وتوزيعه، والتعريف بالنتاج الفكري للمؤلفين الإماراتيين والعرب الذين يتناولون الإمارات في مؤلفاتهم، أو إهداء بعض تلك الإصدارات إلى الدوائر والهيئات على مستوى الدولة.

ومن أحدث الإصدارات في هذا الإطار، كتاب «زغب البحر» لمؤلفته حمدة خميس أحمد، ويتضمن عدداً من القصص القصيرة في واقع المجتمع الإماراتي والعربي لكاتبة إماراتية تستحق التقدير والاحتفاء.

ومن مكتبة الشراء التشجيعي كتاب بعنوان «أية ثقافة أي مواطن نريد في المستقبل»، للدكتور يوسف الحسن، يتحدث فيه عن القيم العامة، ويبحث في قضايا الثقافة والمواطنة والمستقبل، مستشرفاً التحديات والمخاطر، ومحاولاً تقديم منظومة بحثية نقدية تستكشف الحلول للمعضلات التي تواجه سؤال الهوية والمواطنة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تم تخطيها بحكمة القيادة الرشيدة للدولة.

كذلك كتاب بعنوان «حكايات وردية» لصالحة غابش، ويتضمن مجموعة من القصص التوجيهية الإرشادية للشباب والفتيات بأسلوب أدبي سهل وممتع، بالإضافة إلى كتاب «غاية أختي الصغيرة» لنفس الكاتبة موجه إلى فئة عمرية أصغر، إضافة إلى المحتوى الرقمي المنشور من خلال القرص المدمج المرفق بالكتاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا