• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  02:32    زلزال قوته 5.9 درجة قبالة ساحل غرب المكسيك    

النسخة الثانية تنطلق اليوم

480 خيلاً تستعرض جمالها في قلعة الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

الفجيرة (الاتحاد)

تنطلق اليوم النسخة الثانية لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، التي تقام في المنطقة المقابلة لقلعة الفجيرة التاريخية، وتسمر لمدة أربعة أيام بمشاركة 480 خيلاً.

وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس الإمارات للخيول العربية.

وتقام بتنظيم الجمعية، بمشاركة نخبة من أنقى سلالات الخيول العربية التي تمثل العديد من الإسطبلات المحلية في الدولة، وسيتم تحكيم الخيول خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وذلك بوساطة نخبة من أبرز حكام المنظمة الأوروبية للخيول.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول في الرابعة وعشر دقائق بشوط المهرات بعمر سنة، والذي تم تقسيمه إلى ستة أقسام هي «أ، ب، ج، د، ه، و» يعقبه شوط المهرات بعمر سنتين والمكون من خمسة أقسام «أ، ب، ج، د، ه».

ويستهل اليوم الثاني للبطولة الذي يقام غداً بالشوط الثالث، والذي خصص للمهرات بعمر ثلاث سنوات وتم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام «أ، ب، ج»، يليه الشوط الرابع الذي خصص للأفراس عمر 4 سنوات، ثم الشوط الخامس للأفراس عمر 5 سنوات، والشوط السادس للأفراس عمر 6 -7سنوات، والسابع للأفراس عمر من 8 إلى 11، وأخيراً الثامن للأفراس عمر 12 سنة وما فوق.

وخصص اليوم الثالث بعد غد الجمعة لأشواط الذكور ويستهل بالشوط التاسع المخصص للأمهار عمر سنة والذي تم تقسيمه إلى أربعة أقسام «أ، ب، ج، د»، يليه الشوط العاشر للأمهار عمر سنتين وهو أيضاً تم تقسيمه إلى أربعة أقسام «أ، ب، ج، د»، ويختتم اليوم الثالث بالشوط الحادي عشر للأمهار عمر ثلاث سنوات وتم تقسيمه إلى قسمين «أ، ب».

وينطلق اليوم الرابع والأخير الذي يبدأ في الرابعة وعشر دقائق مساء السبت» بالشوط الثاني عشر للفحول 4 سنوات، يليه الشوط الثالث عشر للفحول عمر من 5 إلى 6 سنوات، ثم الشوط الرابع عشر للفحول عمر 7 سنوات فأكثر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا