• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

5 من أندية «الأولى» تغيب عن عمومية اتحاد الكرة

سالم الشامسي: الحضور والغياب لا يغيران في معاناة أندية «الهواة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

نفت الأندية الغائبة عن اجتماع الجمعية العمومية العادية الثالث لاتحاد الكرة أن تكون هنالك أي نية مبيتة للغياب عن الاجتماع كنوع من الاحتجاج على معاناتها، وهو الاجتماع الذي عقد في دبي أمس الأول وشهد حضور 29 نادياً من أصل 34 هم قوام الجمعية، فيما تغيبت خمسة أندية عن الحضور هي الحمرية، الذيد، العربي، فلج المعلا، ومليحة لأسباب مختلفة.

وأقر الاجتماع الذي ترأسه يوسف السركال ضرورة دعم أندية الهواة التي تعاني الأمرين باتفاق الجمع، لافتاً إلى أن الكل أجمع على إعادة النظر في جانب الدعم المقدم إلى هذه الأندية، حيث سيتم وضع آلية لحلحلة مشاكل دعم الهواة، من خلال إقرار الاتفاق على ضرورة دعم أندية الهواة واتخاذ قرار بشأن الموضوع قريباً من خلال مبالغ الدعم المتوفرة لدى الاتحاد.

وأكد سالم علي الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي فلج المعلا أن الحضور والغياب في اجتماع عمومية الاتحاد لا يشكلان فارقاً بالنسبة إلى واقع أندية الهواة التي تعاني الكثير بسبب أوضاعها المادية المتردية والتي أجبرت نحو أربعة أندية للانسحاب من منافسة دوري الدرجة الأولى، والتي اقتصرت على مشاركة 10 فرق في الموسم الجديد 2015- 2016. وأشار إلى أن اتحاد الكرة لا يولي الاهتمام الكافي بأنديته رغم المحاولات الخجولة التي لا تتعدى في أفضل حالاتها توفير سيارة إسعاف وتوفير بنود الصيانة، في الوقت الذي تزيد درجة الاهتمام بمشاكل الأندية والسعي لإيجاد حلول لها في الفترة التي تسبق الانتخابات، حيث تزيد نسبة الوعود بشكل كبير.

وحول تعليقه على مخرجات الاجتماع الذي أقر ضرورة دعم أندية الهواة وتشكيل لجنة سباعية من أعضاء الجمعية للنظر في مقترحات الأعضاء، قال «مللنا من الزيارات المتكررة لأعضاء اللجان للوقوف على أوضاع الأندية، بعد أن تكررت خلال الفترة الماضية دون أي جدوى، وننتظر إيجاد حلول جذرية للأزمات المتكررة لأندية الهواة».

من جانبه، ذكر عبد الله قنزول عضو مجلس إدارة النادي العربي والمدير التنفيذي أن غياب ناديه جاء بسبب ظرف خاص لرئيس مجلس إدارة النادي، والذي كان من المفترض حضوره للاجتماع حتى قبل ساعات قليلة، وتمنى قنزول أن يفسر عدم حضور ناديه للاجتماع كنوع من الاحتجاج المبطن على سياسة اتحاد الكرة نحو الأندية، مؤكداً متانة العلاقة التي تربط الاتحاد مع الأندية، وقال «انسحابنا من منافسات دوري الأولى جاء لأسباب معلومة للجميع تتعلق بالأوضاع المادية لأغلب لأندية الهواة، وهو غير مرتبط بعدم حضور اجتماع العمومية والتي نعتقد أنها جاءت مثالية وخرجت بقرارات مهمة تصب في مصلحة جميع الأندية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا