• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد أن استعاد خطورته التهديفية

«التانجو» ينذر أصحاب الدار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

كونسيبسيون (د ب أ)

بدد المنتخب الأرجنتيني المخاوف والشكوك لدى جماهيره قبل خوض المباراة النهائية لبطولة «كوبا أميركا» والتي يلتقي فيها منتخب تشيلي صاحب الأرض غداً، بعد أن استعاد خطورته وقدراته التهديفية العالية واكتسح منتخب بارجواي 6 - 1 في المربع الذهبي. وأوضح سيرخيو روميرو حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، بعد مباراة بارجواي أن حاجز النحس تحطم ليعود التوفيق إلى زملائه الذين لم يترجموا تفوقهم في المباريات الماضية إلى العدد المناسب من الأهداف. وكان في إمكان المنتخب الأرجنتيني إنهاء مباراته الأولى في البطولة فائزا على منتخب بارجواي حيث تقدم الفريق 2 - صفر ولكن المباراة انتهت بالتعادل 2 - 2 بعدما رد منتخب بارجواي بقوة في الشوط الثاني.

كما فاز المنتخب الأرجنتيني 1 - صفر في كل من المباراتين التاليتين على منتخبي أوروجواي وجامايكا رغم الفرص العديدة التي سنحت له في مباراة جامايكا. وتكرر الأمر في دور الثمانية حيث أخفق المنتخب الأرجنتيني في هز شباك منافسه الكولومبي لينتهي اللقاء بركلات الترجيح التي حسمت التأهل للمنتخب الأرجنتيني. وقال ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني: «علمنا في الوقت المناسب أن تسجيل هدف واحد يمكن تعويضه بسهولة من قبل المنافس، وما حدث أمام بارجواي هو أن الحظ حالفنا».

وأوضح خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، قبل مباراة فريقه أمام بارجواي: «نواجه بوضوح مشكلة في إنهاء الهجمة، إنها وجه القصور الذي عانينا منه ولكنه أمر يتعلق بالتوفيق وليس أي شيء آخر». ورغم اعترافه بالمشكلة، نفى مارتينو شعوره بالقلق مشيراً إلى أنها مسألة وقت فقط خاصة وأن هجوم الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين مثل سيرخيو أجويرو وليونيل ميسي وجونزالو هيجوين وكارلوس تيفيز.

وقال بابلو زاباليتا مدافع مانشستر سيتي: «سجلنا الأهداف دون عناء وهو ما افتقدناه في المباريات السابقة». وأوضح أن إظهار القدرات التهديفية للفريق في هذه المباراة سيلعب دوراً بارزاً في رفع الروح المعنوية والثقة لدى اللاعبين قبل مباراة النهائي أمام تشيلي. وبدت كلمات زاباليتا بمثابة التهديد لمنتخب تشيلي الذي يقدم أداء جيداً، لكنه يعاني أحيانا من عدم القدرة على ترجمة تفوقه التام إلى ما يناسبه من أهداف في شباك المنافسين.

وذكرت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية: «سيصل المنتخب الأرجنتيني إلى سانتياجو ولديه القوة والأداء الرائع الذي يجعله المرشح الذي لا يمكن إيقافه حتى على أرض المنافس». وهتف مشجعو الأرجنتين المتواجدون في تشيلي «تشيلي خائفة» في إشارة إلى الأهداف الستة التي سجلها المنتخب الأرجنتيني في شباك بارجواي قبل خوض النهائي أمام منتخب تشيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا