الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإعلام» تطلق خدمة «سفراء التواصل الاجتماعي»

13 ديسمبر 2016 13:20
أعلنت «أبوظبي للإعلام» إطلاق الخدمة الإعلامية الجديدة «سفراء التواصل الاجتماعي»، التي تأتي تماشياً مع حالة التطور الرقمي التي يشهدها القطاع الإعلامي على مستوى المنطقة، وترسيخاً لحضورها عبر منصات الإعلام الاجتماعي. وتسعى الخدمة الإعلامية الجديدة إلى تقديم قنوات إعلامية حديثة ومبتكرة تسلط الضوء على مختلف المبادرات والفعاليات الخاصة بأبوظبي للإعلام وعملائها، وذلك من خلال مجموعة من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي توجد تحت شعار «UAE BUZZ»، التي يمكنها الوصول إلى جميع فئات المجتمع. وجاء الإعلان عن إطلاق الخدمة الإعلامية الجديدة على هامش مشاركة «أبوظبي للإعلام» في فعاليات الدورة الثانية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب الذي يعُقد في دبي اليوم الثلاثاء. وتضم خدمة «سفراء التواصل الاجتماعي» 30 شخصاً «مؤثراً» من الموظفين لدى «أبوظبي للإعلام» والذين يتمتعون بحضور قوي على مواقع التواصل الاجتماعي، وإمكانات تتيح لهم إيصال الرسائل الإعلامية والترويج لمختلف المواضيع والمبادرات والفعاليات عبر الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين الذين يبلغ إجمالي عددهم نحو 5 ملايين شخص، وذلك على مواقع تويتر، وإنستغرام، وسناب شات، والعمل نحو تحقيق هدفها المتمثل في الوصول إلى أكثر من 50 مليون متابع بحلول عام 2020. وقال محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام: «إن مبادرة (أبوظبي للإعلام) تأتي في إطار ما تشهده مواقع التواصل الاجتماعي من ظهور عدد كبير من الروّاد المؤثرين، فضلاً عن قدراتهم التي وصلت إلى حد التأثير في الاتجاهات الفكرية وتكوين الرأي العام، وهو ما يتماشى مع مستهدفات (أبوظبي للإعلام) الرامية لإيصال محتواها وبرامجها إلى جميع شرائح المجتمع، مستفيدين من الإقبال المتزايد للمستخدمين على شبكة الإنترنت». وأضاف المحمود: «حرصت (أبوظبي للإعلام) من خلال هذه المبادرة على تعزيز حضورها عبر وسائل الإعلام الرقمي، وتوفير منصة لخدمة علاماتها التجارية عبر عمليات التطوير لقنواتها الإعلامية والوصول لجمهورها من خلال وسائل الإعلام الرقمية، وذلك من خلال التفاعل مع المؤثرين؛ بهدف الارتقاء بجودة المحتوى الإعلامي الرقمي، وتوفير مظلة تجمعهم للاستفادة من نشاطاتهم في سبيل توفير تغطية أكثر شمولية للفعاليات الحكومية والخاصة، وبما يضمن إيصال الرسائل المرجوة والمستهدفة». وأشار المحمود إلى أن هذه الخدمة، تعتبر نقلة نوعية جديدة على المستوى المهني في الإعلام الإماراتي والعربي لما تسهم من خلاله في تسليط الضوء على الكفاءات الإعلامية الواعدة التي تتمتع بها «أبوظبي للإعلام» والإدارة المتميزة التي تعمل تحت مظلتها، فضلاً عن اعتمادها أفضل الأساليب الإعلامية والمنصات التي بات الإعلام الرقمي جزءاً لا يتجزأ منها. وأوضح المحمود أن إطلاق هذه الخدمة يؤكد وبقوة على أن «أبوظبي للإعلام» تسير بالاتجاه الصحيح نحو خططها الاستراتيجية الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في المحتوى الإعلامي الرقمي في سبيل تلبية الإقبال المتزايد لدى الجمهور والمشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يسهم في ترسيخ حضور «أبوظبي للإعلام» ومكانتها الإعلامية وفق توجهات استراتيجية وضعت المحتوى الهادف والتميز نهجاً، والمصداقية والشفافية أسلوباً. وأشار المحمود إلى أن «أبوظبي للإعلام» نجحت خلال الفترة الماضية من خلال إطلاقها مجموعة من المبادرات الاجتماعية والإعلامية التفاعلية التي اعتمدت على الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين لعبوا دور السفراء لمبادراتنا وأبرزها حملة #علق_بإيجابية، التي حصد محتواها أكثر من 28 مليون مشاهدة، إلى جانب أكثر من 443 ألف مشاهدة لمقاطع الفيديو، و650 ألف قراءة لرسائل الحملة عبر تطبيق الـ«واتس آب» للأجهزة الذكية. وتشارك «أبوظبي للإعلام» في منتدى التواصل الاجتماعي، من خلال منصة عرض تفاعلية تركز على تعريف الجمهور والمشاركين في مبادراتها الرقمية، وعلى رأسها موقع TVAE الإلكتروني المتخصص، بتوفير خدمات التلفزيون المدفوع مسبقاً. وأشارت «أبوظبي للإعلام» إلى أن هذه الخدمة الإعلامية الجديدة ستتيح لمجموعة المؤثرين من «السفراء» لدى «أبوظبي للإعلام»، فرصة الدخول الحصري لكواليس تصوير البرامج والمسلسلات وفعاليات الإمارة، فضلاً عن الترويج الإعلامي عبر المؤثرين في مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والعربية، لتحقيق أعلى مستوى من الوصول إلى مختلف الفئات من الجمهور المتابعين للشخصيات المؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يؤدي إلى زيادة قاعدة متابعي هذه الشخصيات عبر صفحاتهم الاجتماعية. واعتبرت «أبوظبي للإعلام» أن هذه الخدمة تأتي في إطار مبادرات المسؤولية الاجتماعية الخاصة بـ«أبوظبي للإعلام»، التي تسعى من خلالها إلى توسيع قاعدة جمهور متابعيها من مختلف أنحاء الوطن العربي، وتعزيز حضور «أبوظبي للإعلام» ومساهمتها في دعم المؤثرين وتدريبهم وتأهيلهم، فضلاً عن استقطاب المزيد من الكفاءات والمواهب الشابة للمشاركة في هذه الخدمة، الرامية إلى تسليط الضوء على دور «أبوظبي للإعلام» في إبراز محتوى إعلامي متميز وهادف. وأكدت «أبوظبي للإعلام» أن هذه الخدمة ستعمل على توفير تغطية خاصة بأخبار أبوظبي للإعلام، وتعزيز وصولها عبر مختلف المنصات الرقمية، فيما سيتم توفير الخدمة مقابل رسوم محددة لمختلف الشركات والمؤسسات التي ترغب في الاستفادة منها.  
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©