• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقدمه حارب السويدي على إذاعة «إمارات إف إم»

«برزة رمضانية».. مواقف وذكريات في حياة شخصيات إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

برنامج «برزة رمضانية» الذي يعده ويقدمه حارب السويدي، على أثير إذاعة «إمارات إف إم»، يعتبر سيرة ذاتية للشخصيات الإماراتية المعروفة في الدولة، والتي صالت وجالت من خلال مجالات عملها المختلفة، وحققت إنجازات عديدة على صعيد العطاء والتنمية في المجتمع، كما كان لعدد كبير من شخصيات البرزة، فرص معاصرة مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فتحكي عنه الكثير، وعن إنجازاته التاريخية التي شهدتها خلال فترات قيام الاتحاد، ومواقفه المشهودة التي أسست لبناء دولة الإمارات الحضارية.

ذكريات ومواقف

وقال حارب السويدي: يعد برنامج «برزة رمضانية»، الذي يُقدم مساء كل يوم عبر أثير إمارات إف إم، للسنة الثانية على التوالي، من البرامج المطلوبة لدى المستمعين الذين ينجذبون للحوار مع شخصيات الإمارات المؤثرة، ومعرفة الكثير عن ذكرياتها ومواقفها، من خلال الحوار المسائي السلس، والذي أشبه بما يكون في الإحساس لدى الشخصية أنه «سوالف في مجلس» فتشعر الشخصية بالبعد عن الرسميات العملية، فضلاً عن كون البرنامج يقدم بطريقة بعيدة عن التكلف، ومليئاً بالعفوية والتلقائية وسرد للحكايات والمواقف التي تختزنها الشخصيات في ذاكرتها، لتتشارك مع المستمعين في كل مكان بكل طيب وسعادة.

شخصيات مؤثرة

ويشير السويدي إلى أن البرنامج يحقق التواصل والتعرف إلى الشخصية عن قرب، حيث نسلط الضوء على الدور الذي تمارسه في حياتها الخاصة والاجتماعية والعملية، فضلاً عن هواياتها وذكريات الطفولة والدراسة، وأصدقاء المراحل التعليمية المختلفة، كما نعطي الفرصة لتواصل هذه الشخصية مع جمهور المستمعين من خلال الاتصال وطرح الأسئلة، وهناك من يتصل ليذكر هذه الشخصية بمواقف طريفة، على مقاعد الدراسة، أو في السفر، أو ذكريات عزيزة وصداقات وطيدة. وينوع حارب السويدي في استضافته للشخصيات من حيث مجالات عملها، حيث استضاف شخصيات إماراتية معروفة في مجالات عدة، رسمية واجتماعية ورياضية وثقافية وتراثية وإعلامية وغيرها، حيث أسهمت هذه الشخصيات بإنجازات عدة في المجتمع، وأصبحت من خلال عملها المخلص والدؤوب شخصيات قيادية ومؤثرة وقدوة لجيل الشباب الاماراتي. ويؤكد حارب أن بعض الشخصيات يتم استضافتها في استديوهات إذاعة إمارات إف إم، وفي بعض الحلقات يكون النقل مباشراً من مجالس كبار الشخصيات التي ترغب بالنقل من مجالسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا