• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«غامر» لحمدان بن راشد يظفر بلقب «المهجنة»

«ثاقف» لمنصور بن زايد بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

توج الجواد «ثاقف» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ناصر سميري، وبقيادة هاري بنتلي بطلاً لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى لمسافة 2200 متر البالغ إجمالي جوائزه 3 ملايين درهم، الذي أقيم يوم أمس ضمن حفل سباق نادي أبوظبي العاشر لهذا الموسم، بمشاركة نخبة من الخيول، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

وتضمن الحفل كلاسيكية الإمارات للمهرات، بالإضافة إلى الجولة العاشرة من سلسلة كأس مزرعة الوثبة المخصص لخيول الإسطبلات الخاصة، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 3 ملايين و750 ألف درهم.

واحتشد لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم في الشوط الخامس، 16 خيلاً صاحبة الإنجازات الكبيرة في سباقات الفئة الأولى، وتركزت الأنظار نحو الثلاثي «ثاقف» و«أبو الأبيض» و«جيت تاوي»، بجانب مجموعة من الخيول المجربة في هذه المسافة الطويلة للسباق التي تحتاج نفساً طويلاً وتكتيكاً خاصاً يناسب مجريات هذا السباق الماراثوني.

وجاءت بداية السباق سريعة لمصلحة الجواد «نمرود» ومن خلفه«شهير» و«بون بيسر دو فاوست استمرت مجريات هذا السباق، الذي أطلق عليه سباق العمالقة والقمة على هذا المنوال حتى الوصول إلى اللفة الأخيرة، حين بادر «شهير» بالصدارة، ولكنه لم يكمل بالقوة نفسها.

وقام الفارس هاري بنتلي باختبار سرعة «ثاقف» عند عمق المستقيم فوجد ما سر خاطره عندما اندفع الجواد بقوة إلى الصدارة قبل أن يتلقي منافسة خطيرة من وصيفه «أبو الأبيض» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة جيرالد افرانش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا