• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

القنصل التجاري المصري يزور «غرفة الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

الشارقة(الاتحاد)

أشاد عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الوثيقة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قيادتي البلدين لتنميتها بمختلف القطاعات، وتعزيز العمل المشترك بينهما بما يخدم مجتمع الأعمال في البلدين.

جاء ذلك خلال استقباله للقنصل التجاري المصري الدكتور يونان إدوارد والوفد المرافق له مؤخرا في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والاجتماع الموسع الذي جرى بين الجانبين على هامش هذا اللقاء.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الملحقية التجارية المصرية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالإضافة إلى سبل تطوير التبادل التجاري بين الشارقة وجمهورية مصر العربية، والعمل على إيجاد فعاليات مشتركة تخدم قطاع الأعمال في البلدين بالمستقبل القريب.

وبحث الجانبان الدور الكبير الذي يقوم به المعرض التجاري المصري الدائم في الشارقة، والذي يعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويعتبر بوابة لدخول المنتجات المصرية إلى الإمارة، ودوره في التعريف بالفرص الاستثمارية في مصر، وما حققه من أعمال أسهمت في تقوية العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين. وأكد عبدالله سلطان العويس خلال الاجتماع على التسهيلات الكبيرة التي تقدمها إمارة الشارقة لرجال الأعمال المصريين الراغبين في الاستثمار بالإمارة، حيث تعتبر الشارقة وجهة استثمارية متميّزة لما تتمتع به من تنوع اقتصادي، واستقرار أمني، وموقع جغرافي مميز، وتشريعات وقوانين منظمة، وتسهيلات حكومية.

وأشار إلى وجود عدد كبير من المواطنين ورجال الأعمال المصريين الذين يعملون في الإمارة، ويستفيدون من المميزات والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الشارقة إلى قطاع الأعمال، حيث وصل عدد الشركات والمؤسسات الاقتصادية المصرية العاملة في الإمارة إلى أكثر من 1351 منشأة تجارية وصناعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا