• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

أميركا.. «الشيوخ» يحقق في مزاعم القرصنة الروسية للانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

(د ب أ)

قال أربعة من الأعضاء البارزين بمجلس الشيوخ الأميركي، إنهم ملتزمون بإجراء مراجعة من الحزبين لما وصفه البيت الأبيض بـ«نشاط إلكتروني خبيث» خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ الأربعة إن الكونجرس عمل لمواجهة التحدي المتمثل في الأمن الإلكتروني «ولكن الأحداث الأخيرة تظهر أنه لا يزال يتعين القيام بالمزيد».

ويأتي البيان المشترك الصادر عن العضوين الجمهوريين بمجلس الشيوخ جون ماكين وليندسي جراهام، والديمقراطيين تشارلز شومر وجاك ريد، عقب أمر الرئيس باراك أوباما بمراجعة استخباراتية لحوادث القرصنة الإلكترونية خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. واستهدفت إحدى الهجمات الحزب الديمقراطي.

واتهمت وكالات الاستخبارات الأميركية في أكتوبر الماضي، روسيا، بالتدخل عمداً في عملية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عن طريق توجيه الهجمات على أنظمة البريد الإلكتروني. وقالت روسيا إن تلك الاتهامات غير مثبتة.

وقال بيان أعضاء مجلس الشيوخ إن التقارير عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية «ينبغي أن تنبه كل الأميركيين».

وكان رد فعل رينس بريبوس، الذي اختير ليكون بمثابة كبير موظفي البيت الأبيض بعد تولى الرئيس المنتخب دونالد ترامب في يناير المقبل، على بيان أعضاء مجلس الشيوخ بالقول إنه يؤيد أي شيء يحمي الأميركيين من التدخل الأجنبي. ... المزيد