• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

بلدية دبي تكرم المحال الفائزة بحملة «قل نعم لنظافة منطقة الكرامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - كرمت بلدية دبي المحال الفائزة في مسابقة أنظف المحال التي نظمتها الدائرة ضمن حملة «قل نعم لنظافة منطقة الكرامة» التي افتتحت خلال شهر ديسمبر الماضي، بمشاركة 100 محل في منطقة الكرامة، وفاز فيها 10 محال .

وقدم المهندس خالد محسن رئيس قسم العمليات والنظافة العامة ببلدية دبي بحضور رؤساء الأقسام والشعب وفريق التوعية والإدارة المستدامة للنفايات، الجوائز والشهادات والدروع التذكارية للمحال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقال المهندس عبد المجيد سيفائي إن الحملة جاءت وفقاً لاستراتيجية الإدارة والتي تتوافق مع استراتيجية الدائرة، وتم من خلالها التركيز على هذه المنطقة التجارية بالإمارة بهدف رفع مستواها الصحي والبيئي من خلال التقليل من الظواهر المنافية للنظافة العامة مثل رمي المخلفات والبصق ونفايات السجائر ونشر الملابس على الشرفات.

وقد تم التركيز من خلال هذه الحملة على تفعيل تنبيه المجتمع في هذه المناطق وروادها بالممارسات السليمة والوعي بخطورة هذه المخالفات وما يترتب عليها من عقوبات ينص عليها الأمر المحلي.

وذكر أن هذه المسابقة بين المحال التجارية كانت عبارة عن مسح ميداني طوال أيام الحملة وبعدها للتعرف على الممارسات الصحية والسليمة التي تتبعها المحال في المنطقة للتخلص من النفايات المختلفة والحفاظ على النظافة العامة سواءً في داخل المحال أو خارجها من خلال تفعيل دور المجتمع الإيجابي لضمان نظام هذه المناطق التي تخدم الأنشطة التجارية المختلفة.

وأضاف أن البلدية حرصت على إطلاق الحملة في منطقة الكرامة لأنها تعتبر من أهم النقاط التجارية بالإمارة، وهي استكمال لحملات البلدية في مناطق إمارة دبي، حيث أطلقت قبلها حملة نظافة في منطقة نايف كمرحلة أولى، وثم جاءت منطقة الفهيدي كمرحلة ثانية.

ولقد أظهرت نتائج استبيان حملة نظافة منطقة الكرامة تحت شعار «قل نعم لنظافة منطقة الكرامة»، كما أظهرت النتائج مدى فعالية المواد الإعلانية للحملة التوعوية كالبوسترات والمطويات، ومساهمتها في التوعية بشكل فعال على مستوى المنطقة.

وتم خلال الحملة التركيز على فوائد الحملة وإبرازها في الجرائد والإعلانات الصحفية، وتقدير كل من ساهم في إنجاح الحملة، وتكريم من فاز بأفضل وأنظف محل تجاري وأفضل بناية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا