الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجزيرة والفجيرة.. "فخر أبوظبي" يرفض "الخدعة الكبيرة"!

الجزيرة والفجيرة.. "فخر أبوظبي" يرفض "الخدعة الكبيرة"!
15 سبتمبر 2018 00:09

مصطفى الديب (أبوظبي)

قبل 10 أيام، التقى الجزيرة والفجيرة، في كأس الخليج العربي، وحقق «فخر أبوظبي» فوزاً كبيراً بخمسة أهداف مقابل هدفين، ويلتقي الفريقان مجدداً على الملعب نفسه مساء اليوم، ولكن في إطار منافسات دوري لخليج العربي.
في اللقاء الأول، عمد هاشيك المدير الفني للفجيرة إلى خوض اللقاء بمجموعة من الشباب، بهدف خداع الهولندي مارسيل المدير الفني للجزيرة، خاصة أنه أراد عدم كشف أوراقه قبل مواجهة الدوري، بدعوى تجربة اللاعبين الشباب.
على الجهة الأخرى، كشف مارسيل الخدعة، ولم يذاكر منافسه في لقاء اليوم، من خلال لقائهما في كأس الخليج العربي، ولكن من خلال لقاء الفجيرة الأول، في دوري الخليج العربي أمام بني ياس، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث لم يلتفت مطلقاً لتفاصيل لقائهما الأول، وظل يدرس «الذئاب» ومراكز القوة والضعف بمشاهدة ظهوره الأول في الدوري.
وتختلف مواجهة اليوم بين الفريقين كثيراً، عن مباراة الخماسية، حيث يسعى هاشيك لرد الخسارة، من خلال نتيجة إيجابية، خاصة أنه سوف يخوض اللقاء بتشكيلته الأساسية، وفي المقابل يريد كايزر إثبات قوة الجزيرة، سواء لعب هاشيك بالصف الأول أو الثاني. ويدخل «فخر أبوظبي» اللقاء بصفوف مكتملة، بعد عودة سداسي المنتخبين الأول والأولمبي، لتكتمل القوة الضاربة للفريق، خصوصاً على الصعيد الهجومي، بوجود علي مبخوت الهداف التاريخي للفريق، إضافة إلى عودة الحارس المخضرم علي خصيف لحراسة العرين.

جماعية جزراوية 80%
أحرز «فخر أبوظبي» خماسيته الرائعة في شباك شباب الأهلي، عبر أسلوب لعب جماعي فعال بنسبة 80%، وظهرت خطورة العمق الهجومي للفريق بصورة واضحة، حيث ساهمت تلك الجبهة في تسجيل 60% من أهداف المواجهة الأولى، واعتمد الجزيرة على الهجوم المنظم، في إحراز 4 أهداف من الإجمالي، في حين تنوعت الهجمات بين السرعة والإيقاع الهادئ بنسب 60% و40 % على الترتيب، وأنتجت التمريرات العرضية هدفين، في حين أسفرت التمريرات البينية في العمق، عن تسجيل هدفين آخرين، وكل هذه الإحصاءات الفنية توضح التغيير الكبير في تكتيك الجزيرة تحت القيادة الفنية الجديدة.
أما الفجيرة الذي تعادل في المباراة الأولى، فكشف هو الآخر عن قوة هجومية لا يستهان بها، حيث احتل المركز الثالث في ترتيب الفرق الأغزر محاولة على المرمى، بإجمالي 19 تسديدة، كما أنه الفريق الخامس في ترتيب الأكثر إرسالاً للتمريرات العرضية بـ 22 كرة، وفي المواجهة الأولى صنع الفجيرة 4 فرص للتهديف، وامتلك الكرة بنسبة جيدة جدا بلغت 49%، وجاء هدفه الوحيد في البطولة حتى الآن من ركلة ركنية عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

خطة بمهاجم صريح
قرر التشيكي إيفان هاشيك، المدير الفني للفجيرة، إجراء التدريب الختامي في أبوظبي، بعد أن دخل «الذئاب» معسكراً مغلقاً قبل المباراة، وجرب هاشيك التشكيل الأساسي، ووضح أنه يعتمد على مهاجم صريح في الأمام، سعياً للخروج بنتيجة إيجابية، وسيكون محمد خلفان المسماري أحد الأوراق الرابحة للمدرب.
?
بارازيت يترقب اللحظة الأخيرة
ظهر الهولندي ناصر بارازيت لاعب الجزيرة، بمستوى متميز خلال التدريبات، خاصة المران الختامي، وربما تشهد اللحظات الأخيرة الدفع به في التشكيلة الأساسية بدلاً من أسانتي، في حال قرر كايزر المدير الفني منحه الفرصة كاملة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©