• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

السلمي يدعو إيران للكف عن التصريحات المستفزة

البرلمان العربي يدعم حق الإمارات في استرداد جزرها المحتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

القاهرة (وكالات)

جدد البرلمان العربي تأييده لحق دولة الإمارات العربية في استرداد جزرها المحتلة «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى عن طريق التفاوض المباشر مع إيران أو محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية والتي شارك فيها وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية.

مثل الشعبة، خالد علي بن زايد الفلاسي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التابعة للبرلمان الذي أشار إلى أن جلسة البرلمان بحثت تقارير اللجان الأربع التابعة له وهي الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي والشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب.

وأوضح أن اللجنة الاقتصادية ركزت بشكل أساسي على موازنة البرلمان وتقرير الهيئة العليا للرقابة، مشيرا إلى أنه تم إجازة الموازنة بشكل متوازن مع الإيرادات وبالشكل الذي يحقق الخطط والبرامج والأهداف الذي يسعى البرلمان لتحقيقها خلال الفترة المقبلة. وأضاف في تصريحات له على هامش الاجتماع أن اللجنة السياسية ركزت على مجمل القضايا العربية الراهنة ومن بينها قضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران والقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية ودائمة الطرح في كافة المحافل الدولية.

وأشار إلى أن اللجنة التشريعية والقانونية بحثت دراسة تحديث الأنظمة والقوانين العربية فيما ناقشت اللجنة الاجتماعية الأوضاع الخاصة بالمرأة والشباب والطفل بالمنطقة العربية. ... المزيد