الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"دبي الرياضي" يطلق برنامج "غرس"

"دبي الرياضي" يطلق برنامج "غرس"
15 سبتمبر 2018 00:09

دبي (الاتحاد)

أطلق مجلس دبي الرياضي فعاليات الموسم الجديد من برنامج «غرس» التربوي الرائد، الذي يهدف إلى تعزيز القيم السلوكية، لدى منتسبي الأندية الرياضية في دبي، ويقام البرنامج تحت شعار، «رياضي على خطى زايد».
ونظم المجلس، بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة تنمية المجتمع، صباح الأربعاء الماضي، في قاعة ميدان الابتكار، بمقر المجلس، جلسة نقاشية تحت عنوان «معاً نحو مجتمع آمن»، حضرها عدد من مديري الشركات وأكاديميات كرة القدم.
وتم اختيار شعار الدورة الجديدة من البرنامج «رياضي على خطى زايد»، لتخليد شخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وغرس مبادئه وقيمه كمثال للقائد القدوة الذي يحتذي به اللاعبون، ومواصلة نهجه والسير على خطاه، وذلك من خلال تمكين وإشراك اللاعبين في المبادرات المجتمعية والتطوعية، في مختلف مجالات العمل المجتمعي والإنساني.
وتحدث خلال الجلسة جمال أحمد، مسؤول قسم التطوير في خدمة الأمين بشرطة دبي، عن دور الأندية في تنمية الوعي الأمني للاعبين، ورفع روح الولاء والانتماء للوطن، من منطلق أن الأندية شريك أساسي في حماية أبناء الوطن، وأن كل من يعيش على أرض الوطن هو شريك في أمنه، وأن على الأندية التركيز على سلوك اللاعبين والإداريين وتنمية الطموح لديهم، والمحافظة على الصحة العامة، والتقيد بالتعليمات الخاصة بالدولة، كما قدم نماذج لأشهر اللاعبين الدوليين الذين أنهوا مسيرتهم الرياضية والمهنية بشكل سيئ، بسبب عدم التقيد بالسلوك السليم، وإهدار الصحة، وتجاهل التعليمات.
وأكدت بشرى قائد من هيئة تنمية المجتمع أهمية العامل النفسي لدى الجيل الصاعد من الرياضيين، من خلال المتابعة المتواصلة من مسؤولي الأندية، ويأتي أولياء الأمور في المقام الأول، من أجل إكساب اللاعبين المهارات الحياتية التي تساهم في بناء شخصياتهم، والحفاظ عليهم من المخاطر السلوكية الخاطئة.
وقدمت عرضاً عن أساليب حماية اللاعبين الأطفال من الإساءة والإهمال وانتهاك الحقوق، عن طريق التعرف إلى أنواع الإساءات التي يتعرض لها الطفل، سواء كانت نفسية أو بدنية أو جنسية، والآثار السلبية المترتبة عليها في المجتمع، وكيفية اكتشافها وطرق معالجتها، بتوفير المساعدة النفسية والاجتماعية للأطفال الذين تعرضوا للإهمال والإساءة بأنواعها المختلفة.
ويتضمن برنامج «غرس» تنظيم عدد من الأنشطة على مدار العام، منها ورش عمل ومحاضرات، وجلسات نقاشية للاعبين والإداريين والمدربين وأولياء الأمور وسائقي الحافلات، بدعم من عدد من المؤسسات الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©