• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جولة مفاوضات جديدة على مستوى الخبراء في جنيف

طهران تربط التسوية النووية بـ «الإرادة الحسنة» لدى الأميركيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

ستار كريم، طهران (جنيف، وكالات)

انطلقت في جنيف صباح أمس جولة جديدة من المفاوضات النووية بين إيران والولايات المتحدة لليوم الثالث على التوالي على مستوى مساعدي الخارجية والخبراء. وتعقد هذه المفاوضات للبحث بشأن القضايا العالقة في مسار الحل النهائي الشامل لقضية البرنامج النووي الإيراني، بحسب وكالة فارس الإيرانية للأنباء.

وكان وفد إيراني برئاسة وزير الخارجية محمد جواد ظريف قد وصل الأربعاء الماضي إلى جنيف لإجراء مفاوضات مع الوفد الأميركي حول البرنامج النووي الإيراني.

وحضر مساعدا وزير الخارجية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي وباقي أعضاء الوفد النووي المفاوض، ثلاث جولات من المحادثات الثنائية بين ظريف ووزير الخارجية الأميركي جون كيري.

كما عقد الوفد الإيراني على مستوى المساعدين والخبراء محادثات مكثفة مع الوفد الأميركي برئاسة وندي شيرمان يومي الخميس والجمعة.

وكان من المقرر أن تتوصل إيران ومجموعة 5+1 (التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا إضافة إلى ألمانيا) إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني في المحادثات التي جرت بينهما في فيينا في شهر نوفمبر الماضي ولكن المفاوضات لم تسفر عن أي نتائج. واتفق الجانبان على تمديد المحادثات حتى أول يوليو المقبل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا