الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عضو بالبرلمان الأوروبي يطالب إسرائيل الالتزام بعملية السلام

عضو بالبرلمان الأوروبي يطالب إسرائيل الالتزام بعملية السلام
14 سبتمبر 2018 16:56

أبوظبي ( وام)

طالب نيوكسليس سيليكوتيس رئيس وفد من البرلمان الأوروبي يعتزم القيام بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة من 17 إلى 20 سبتمبر الجاري إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية ووقف توسيع المستوطنات والالتزام بعملية السلام.
ومن المقرر أن يزور الوفد المشترك بين مختلف المجموعات السياسية في المجلس التشريعي الأوروبي القدس ورام الله ونابلس وسيجتمع برئيس الوزراء الفلسطيني رامي حمدالله ومسؤولين فلسطينيين آخرين بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني والناشطين لتقييم الوضع السياسي على الأرض وبحث آفاق قيام الدولة الفلسطينية المستقبلية في ظل خطوات اسرائيلية لتوسيع مستوطنات غير قانونية والقرار أحادي الجانب الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقطع الدعم المالي عن وكالة الأونروا.

اقرأ أيضاً.. السلطة الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال في الخان الأحمر

ووفق بيان للبرلمان الأوروبي فقد طلب الوفد رسمياً الدخول إلى قطاع غزة الذي يواجه وضعاً إنسانياً قاسياً بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه في حين يعتزم الوفد زيارة الخان الأحمر في القدس الشرقية والتي تعمل إسرائيل على هدمها . وكان البرلمان الأوروبي قد أدان في جلسته العامة الأخيرة إقدام إسرائيل على هدم الخان الأحمر وقال إنها من أعمال التهجير القسري غير القانوني بموجب القانون الدولي.
وسوف ينظر الوفد البرلماني الأوروبي كذلك في الهدم المتزايد للمشروعات التي يمولها الاتحاد.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©