• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

3 إماراتيين في «نادي الـ100» بألعاب القوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

(وام)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عبر موقعه الإلكتروني التصنيف الجديد للعدائين على مستوى العالم المؤهلين منهم للمشاركة في بطولة العالم المقبلة بالصين ودورة الألعاب الأوليمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل في العام المقبل. وتضمن التصنيف الجديد بدخول ثلاثة عداءين من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن نادي المائة، أي أفضل 100 لاعب ولاعبة في العالم، وهم نصيب سالمين وعلياء محمد سعيد والهام بيتي وهي المرة الأولى التي تحظى فيها أم الألعاب الإماراتية بهذا التميز اللافت.

وضمن تصنيف 183 لاعبا في العالم في سباق 100 متر عدوا اتضح أن عداءنا نصيب سالمين يحتل المرتبة الثالثة خليجيا وعربيا والخامس آسيويا وضمن قائمة أفضل 39 عداء حاليا يمكن أن يشاركوا في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016 بالبرازيل وضمن أفضل 78 لاعبا في العالم على الإطلاق.

أما عداءتنا علياء محمد سعيد والتي حققت قفزة نوعية في الفترة الأخيرة بعد تعافيها من الإصابة فاحتلت المرتبة الأولى خليجيا وعربيا والخامسة آسيويا في سباق 5 آلاف متر جري، وتم تصنيفها ضمن أفضل 23 عداءة وفق أفضل مشاركة لهن تستحق المشاركة في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية، كما صنفت بين أفضل 54 عداءة في العالم على الإطلاق.

كما تحتل علياء محمد سعيد المركز الأول خليجيا وعربيا والرابعة آسيويا في سباق 10 آلاف متر جريا وهي ضمن قائمة أفضل 17 متسابقة تأكدت مشاركتهن في بطولة العالم والألعاب الأولمبية المقبلة وضمن أفضل 26 عداءة في العالم.

وتتصدر علياء محمد سعيد قائمة العداءات المشاركات في سباق 3 آلاف متر جريا حيث احتلت المركز الأول خليجيا وعربيا وآسيويا وضمن أفضل 15 عداءة يمكنهن المشاركة في الأوليمبياد وبطولة العالم وتحتل المركز 24 على مستوى العالم على الإطلاق.

وتأتي عداءتنا الهام بيتي لتحتل المركز الأول خليجيا وآسيويا في سباق 1500 متر جريا والتاسعة عربيا وضمن كوكبة تضم 44 عداءة مشاركة في بطولة العالم والأوليمبياد وضمن أفضل 76 متسابقة عالميا.

ويبذل اتحاد الإمارات مساعي حثيثة بشأن السماح لعداءتنا علياء محمد سعيد بالمشاركة في سباق ألف و500 متر جريا بجولة باريس ضمن الدوري الماسي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى حيث أجرى المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى اتصالا هاتفيا بنظيره الفرنسي برنارد أمسالم رئيس الاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا