الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 إماراتيين في «نادي الـ100» بألعاب القوى

1 يوليو 2015 23:04

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عبر موقعه الإلكتروني التصنيف الجديد للعدائين على مستوى العالم المؤهلين منهم للمشاركة في بطولة العالم المقبلة بالصين ودورة الألعاب الأوليمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل في العام المقبل. وتضمن التصنيف الجديد بدخول ثلاثة عداءين من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن نادي المائة، أي أفضل 100 لاعب ولاعبة في العالم، وهم نصيب سالمين وعلياء محمد سعيد والهام بيتي وهي المرة الأولى التي تحظى فيها أم الألعاب الإماراتية بهذا التميز اللافت.

وضمن تصنيف 183 لاعبا في العالم في سباق 100 متر عدوا اتضح أن عداءنا نصيب سالمين يحتل المرتبة الثالثة خليجيا وعربيا والخامس آسيويا وضمن قائمة أفضل 39 عداء حاليا يمكن أن يشاركوا في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016 بالبرازيل وضمن أفضل 78 لاعبا في العالم على الإطلاق.

أما عداءتنا علياء محمد سعيد والتي حققت قفزة نوعية في الفترة الأخيرة بعد تعافيها من الإصابة فاحتلت المرتبة الأولى خليجيا وعربيا والخامسة آسيويا في سباق 5 آلاف متر جري، وتم تصنيفها ضمن أفضل 23 عداءة وفق أفضل مشاركة لهن تستحق المشاركة في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية، كما صنفت بين أفضل 54 عداءة في العالم على الإطلاق.

كما تحتل علياء محمد سعيد المركز الأول خليجيا وعربيا والرابعة آسيويا في سباق 10 آلاف متر جريا وهي ضمن قائمة أفضل 17 متسابقة تأكدت مشاركتهن في بطولة العالم والألعاب الأولمبية المقبلة وضمن أفضل 26 عداءة في العالم.

وتتصدر علياء محمد سعيد قائمة العداءات المشاركات في سباق 3 آلاف متر جريا حيث احتلت المركز الأول خليجيا وعربيا وآسيويا وضمن أفضل 15 عداءة يمكنهن المشاركة في الأوليمبياد وبطولة العالم وتحتل المركز 24 على مستوى العالم على الإطلاق.

وتأتي عداءتنا الهام بيتي لتحتل المركز الأول خليجيا وآسيويا في سباق 1500 متر جريا والتاسعة عربيا وضمن كوكبة تضم 44 عداءة مشاركة في بطولة العالم والأوليمبياد وضمن أفضل 76 متسابقة عالميا.

ويبذل اتحاد الإمارات مساعي حثيثة بشأن السماح لعداءتنا علياء محمد سعيد بالمشاركة في سباق ألف و500 متر جريا بجولة باريس ضمن الدوري الماسي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى حيث أجرى المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى اتصالا هاتفيا بنظيره الفرنسي برنارد أمسالم رئيس الاتحاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©