• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تفوق على أولفانت في حلبة دبي اوتودروم

فرينز يتصدر كأس بورشه جي تي 3

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

فاز تشارلي فرينز بثاني سباقات الجولة الثانية للموسم الثامن من كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة دبي أوتودروم، ليتصدر جدول الترتيب العام للسلسلة قبل انطلاق المحطة الثالثة نهاية يناير المقبل.

وهيمن فرينز على مجريات السباق الثاني منذ انطلاقه وصولاً لخط النهاية محققاً انتصاراً ملحوظاً بفارق 6,137 ثانية عن أقرب ملاحقيه البريطاني توم أولفانت، فيما حل الفائز بالسباق الأول الإيرلندي ريان كولين في المركز الثالث، متقدماً على ديلان بريرا من لوكسمبورج الذي حل رابعاً، وجاء بشار مارديني في المركز الثامن.

وعقب تتويجه بثاني سباقاته هذا الموسم قال فرينز: «كانت انطلاقتي جيدة، ولكن عند اقترابي من المنعطف الأول لم تكن الإطارات ساخنة بما فيه الكفاية وارتكبت خطأ صغيراً ما سمح لريان كولين من تجاوزي، وحافظت على الاقتراب منه قدر الإمكان ومواصلة الضغط حتى تمكنت من تجاوزه في اللفة الثانية وتصدر السباق، وتمكنت خلال اللفتين المقبلتين من توسيع المسافة مع الملاحقين وانصب تركيزي على عدم ارتكاب أية أخطاء».

وجاء فوز تشارلي فرينز الصعب عقب مروره بالعديد من الظروف العصيبة، حيث امتلأت الحلبة بالصراعات بين السائقين. وكذلك تراجعه خلف كولين في المنعطف الأول إلا أن تمكنه من استعادة رباطة جأشه قاده إلى تصدر السباق منذ اللفة الثانية وحتى نهاية الـ 12 لفة، محققاً فوزاً صريحاً.

وأكمل المراكز الست الأولى ديلان بريرا الذي جاء في المركز الرابع وبندر العيسائي الذي حل خامساً، فيما أنهى السائق العماني الشاب الفيصل الزبير السباق في المركز السادس.

وجاء السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني في المركز الثامن وقال: «كان السباق صعباً جداً خاصة مع هبوب الرياح التي حالت دون الحكم الصائب على بعض المنعطفات، كانت انطلاقتي جيدة وعملت جاهداً لتحسين نتيجة السباق الأول، بينما تمكن الزبير وفولفجانج تريلر من توسيع المسافة أمامي وسعيت لتقليصها طوال السابق ولكن للأسف أنهيت السباق في المركز الثامن وهي أقل من نتيجة الأمس، إلا أن النتيجة النهائية للجولة تدل على تحسن كبير في نتائجي عن تلك التي حققتها في الجولة الأولى في البحرين، وأتطلع لمحاولة بلوغ منصة التتويج خلال الجولة المقبلة في شهر يناير المقبل».

واستضافت دبي سباقي الجولة الثانية، مع مشاركة أولى للعديد من الوجوه الجديدة، حيث يتسابق ما يقرب من نصف عدد السائقين للمرة الأولى على حلبة دبي أوتودروم، وذلك لكتابة فصلاً جديداً مثيراً في تاريخ كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

وتستضيف حلبة دبي اوتودروم الجولة الثالثة خلال الفترة من 27 -28 يناير المقبل، قبل انتقالها لحلبة ياس مارينا في الجولة الرابعة خلال الفترة من 10 -11 فبراير المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا