• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

وائل الشريف لـ«الاتحاد»:

«تكافل الإمارات» تنجز إعادة الهيكلة وتبدأ تنفيذ خطتها التوسعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

حوار: يوسف العربي

أكد وائل الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات، أن الشركة استكملت عملية إعادة الهيكلة بنجاح وبدأت في تنفيذ خطتها التوسعية في السوق المحلية والإقليمية.

وقال الشريف، في حوار مع «الاتحاد» إن الخطة التوسعية تركز حالياً على فتح المزيد من الفروع في أبوظبي ودبي وباقي إمارات الدولة، على أن تنتقل الشركة لمرحلة التوسع بدول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2018، مؤكداً أن اتجاه شركات التأمين الصحي في الدولة إلى زيادة نسبة التحمل يعد أحد الوسائل التي تستخدمها شركة التأمين لحماية وثيقة التأمين من الاستنزاف وإساءة الاستخدام.

وأشار إلى أن تكافل الإمارات تقوم بإصدار وثائق التأمين التكافلي الفردي ولاسيما الخاص بكبار السن، معتبراً أن حجب الخدمة عن فئة بعينها يعد بمثابة انحراف عن أخلاقيات التكافل.

وأضاف الشريف أن حصة «تكافل الإمارات» من سوق التكافل الإماراتية بلغت 12% بنهاية عام 2015، وأن نسبة مساهمة التأمين التكافلي على الحياة في إجمالي أقساط التكافل لدى الشركة تبلغ 13% مقابل 87% للتأمين التكافلي على الصحة.

وبين أن الشركة انتهت بنجاح من تنفيذ خطة إعادة هيكلة متكاملة منذ العام لتجاوز التحديات المتعلقة بتآكل رأس مال الشركة وثِقل مديوناتها، وتراكم الالتزامات المالية والعمالية، موضحاً أن الشركة كانت تتهاوى من الناحية المالية، مما أضر بسمعتها معتبراً أنها المشكلة الأصعب حيث تعتبر «السمعة» رأس مال الشركة الحقيقي والتي تحتاج إلى سنوات من العمل لبنائها. وأضاف الشريف، أن خطة إعادة الهيكلة ركزت على عدد من العناصر الرئيسة التي جاء في مقدمتها ضبط النفقات، وإحكام الرقابة على المصاريف، والاعتماد على تنظيم فريق إداري كفء بالحد الأدنى من أعداد الموظفين، مع مراجعة وثائق التكافل والمحفظة الاستثمارية، مما أدى بدوره إلى كبح الخسائر وتحقيق نقلة نوعية للشركة.وقال إنه من خلال عملية إعادة الهيكلة تم تصحيح المسارين المالي والفني للشركة لتقوم الشركة خلال شهر ديسمبر الماضي بزيادة رأس مالها بـمقدار 50 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا