• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد»: استقرار الأسعار في أسواق رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أن أسعار جميع السلع الغذائية بالدولة مستقرة تماماً، ولم يطرأ عليها أي تغيير منذ بدء شهر رمضان المبارك وحتى الآن، لافتا إلى عدم وجود تجاوزات كبيرة من قبل التجار، وأن التجاوزات قد تكون صغيرة ولا تقاس بحجم التزام الأسواق بمبادرات الوزارة.

وناشد جميع المستهلكين التعاون مع مكتب وزارة الاقتصاد والبلديات بالدولة في حال وجود أي تجاوزات تقع فيما يخص الأسعار.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها امس الدكتور النعيمي داخل هايبر ماركت اللولو، بحضور جمعة الظنحاني مدير مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة.

وكشف النعيمي عن تعاون كبير من قبل منافذ البيع في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن «اللولو هايبر ماركت» من ضمن المنافذ المتعاونة مع الوزارة في كافة المبادرات التي تطرحها، حيث يقوم المركز حالياً وطوال الشهر الكريم بتخفيض أسعار 400 سلعة غذائية، كما خصص الهايبر ما يزيد على 6500 سلة رمضانية يتم بيعها على المستهلكين خلال الشهر الكريم.

وذكر مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن هناك نجاح ملحوظ فيما يتصل بمشروع الرقابة الإلكترونية، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منافذ البيع بالدولة، حيث تم تركيب 3000 شاشة عرض على مستوى جميع منافذ البيع الكبرى بالدولة، وهذه الشاشات مربوطة بغرفة تحكم رئيسية بالوزارة، وتقوم بتلقي جميعا لشكاوى أول بأول من الجمهور، كما أنها تمكن فرق الرقابة التفتيشية من القيام بدورها الرقابي بدقة شديدة. وقد ساهمت تلك الرقابة الإلكترونية في انخفاض عدد الشكاوى الواردة إلى فرق التفتيش بالوزارة منذ بدء تنفيذ الفكرة، وخاصة الشكاوى التي تخص ارتفاع أسعار السلع الغذائية تحديداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا