• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

خفضت أحدهما من المؤبد إلى السجن 4 سنوات

«استئناف الفجيرة» تعدل حكمين في قضيتي مخدرات وكحول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

السيد حسن (الفجيرة) - عدلت محكمة الاستئناف في الفجيرة، حكمين صادرين عن محكمة أول درجة، حيث قضت في الأول بإلغاء حكم المؤبد والغرامة 50 ألف درهم على مواطن، عن تهمة الاتجار في المخدرات، وحكمت بسجنه 3 سنوات عن تهمة التعاطي، وعاماً واحداً عن تهمة تحسين المعصية، وتغريمه ألف درهم عن تهمة هتك العرض، وحبس المتهمة الثانية في القضية ذاتها، عاماً واحداً لتحسين المعصية، وتغريمها ألف درهم لدخولها البلاد بطريقة غير شرعية، وإبعادها عن البلاد بعد قضائها فترة الحكم.

وقضت المحكمة في القضية الثاني، بتعديل الحكم المستأنف، من الحبس شهراً والجلد 80 جلدة، إلى الغرامة 3 آلاف درهم عن كل تهمة وتأييده فيما عدا ذلك.

وكانت المحكمة قد عقدت جلستها برئاسة المستشار عبدالله السلامي، وعضوية المستشارين محمد خميس النقبي، وحسن عثمان، وبحضور المستشار سهيل الشرقي ممثل نيابة الاستئناف، وأمانة سر أمل عبدالله.

وتعود تفاصيل القضية الأولى، إلى ورود معلومات لإدارة مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، تفيد بوجود شاب مواطن يقوم بترويج المخدرات والأقراص المخدرة على رواد المقاهي، حيث تعرف إليه مصدر سري من الإدارة، وطلب منه كمية بسيطة بمبلغ 250 درهماً، وتم إلقاء القبض عليه أثناء عملية التسليم في دبا الفجيرة، حيث عثر في غرفته بإحدى الفنادق في المدينة على كمية كبيرة من حبوب الترامادول المخدرة التي حازها بهدف الاتجار بها.

ووجهت له نيابة دبا الفجيرة، ولصديقته الآسيوية التي تم القبض عليها، تهمة تحسين المعصية وهتك عرض بعضهما بعضاً بالرضا، بأن تبادلا القبلات، بينما وجهت للمتهم الأول تهمة حيازة المؤثرات العقلية بقصد الاتجار وتعاطيها، وللمتهمة الثانية دخول البلاد بطريقة غير مشروعة، حيث اعترف المتهمان بتفاصيل عمليات الاتجار بالمخدرات والتعاطي وارتكاب المعصية.

وفي القضية الثانية، كشف اصطدام سيارة المتهم بسيارة أخرى على طريق منطقة مربح بالفجيرة، عن تعاطيه الخمر، وهو ما أثبته تحليل عينة من بوله، حيث تم تحويله إلى النيابة العامة، بتهم تهمة شرب الخمر، والقيادة تحت تأثير الكحول، والتسبب بإتلاف مال الغير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا