• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

لجنة المسابقات تزور استاد خليفة بن زايد

الطنيجي: العين يقدم عملاً كبيراً لتطوير المراحل العمرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

العين (العين)

اطلع وفد اتحاد الكرة برئاسة سعيد عبيد الطنيجي، نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المسابقات، وحسن عبد الوهاب القواضي عضو مجلس الإدارة نائب رئيس لجنة المسابقات، على البرامج والخطط التي يعتمدها العين لتطوير فرق المراحل السنية في النادي، وذلك ضمن المبادرات التي أطلقتها لجنة المسابقات في وقت سابق لتطوير المراحل السنية في أندية الدولة، وإعادة النظر في جدول مسابقاتها.

ورافق نائب رئيس الاتحاد في الزيارة عضوا لجنة المسابقات، خالد عوض، وخالد عبيد خادم، والدكتور بلحسن مالوش مدير الإدارة الفنية في اتحاد الكرة، ومحمد سرور مسؤول اعتماد المباريات في إدارة المسابقات، وكان في استقبال وفد اتحاد الكرة سلطان راشد مدير أكاديمية نادي العين، وعلي خميس المدير الفني في النادي، ومجموعة من الإداريين والمشرفين على فرق المراحل السنية.

وقال الطنيجي، الهدف من المبادرات التي أطلقتها لجنة المسابقات وعمل الزيارات الميدانية لأندية الدولة، هو الإطلاع على خطط ومنهجيات الأندية المعتمدة لديها لتطوير المراحل السنية، وكذلك للوقوف على المعوقات التي تواجههم، بهدف مناقشتها وإيجاد الحلول المشتركة لها، من أجل الارتقاء بمسابقات فرق المراحل السنيّة للمنظمة الكروية بشكل عام، مما يعود بالفائدة والنفع على الكرة الإماراتية والمنتخبات الوطنية، في آن معاً.

وقدم علي خميس المدير الفني في نادي العين عرضاً مفصلاً وشاملاً للحضور، عن خطط واستراتيجيات العين، والتي يعتمدها في العمل على تطوير المراحل السنية في النادي، إضافة إلى أهم التحديات التي تواجههم إداريين وفنيين في تنفيذ هذه الخطط والاستراتيجيات.

وأشاد نائب رئيس الاتحاد بما تم عرضه، مؤكداً أن أكاديمية نادي العين ومراحله العمرية، يعتبران من الأمثلة الناجحة في الكرة الإماراتية، حيث تبذل إدارة النادي جهوداً واضحة ومستمرة لتطوير هذه الأسس التي يعتمد عليها في تغذية الفرق الأولى فيما بعد. وأشار إلى أن ما طرح من تحديات أو معوقات سيتم الاهتمام بدراستها باستفاضة، مشدداً على أن هذه الزيارات الميدانية المنبثقة من مبادرة لجنة المسابقات للارتقاء بفرق المراحل السنّية للأندية، تترجم حرص اتحاد الكرة على التواصل مع أندية الدولة، من أجل زيادة منافسات المسابقات لتلك الفئة، إلى جانب التنسيق بين الاتحاد والأندية وإتباع تطبيق الخطط الفنية الصحيحة، التي من شأنها أن تساعد على تقارب المستويات الفنية بين فرق المراحل السنية في الأندية، ولخلق روح المنافسة وجعل المسابقات أكثر قوة مستقبلاً، وذلك ما تهدف إليه زياراتنا الميدانية لدراسة ومناقشة مسؤولي الأندية عن قرب، ومشاهدة التدريبات الفنية والخططية ومهارات اللاعبين على أرض الملعب.

وقام وفد اتحاد الكرة بزيارة تدريبات نادي العين تحت 19 سنة، والذي كان يؤدي تدريباته على أرضية الملعب الفرعي في استاد خليفة بن زايد في مدينة العين، وتابع الطنيجي: مستمرون في عمل الزيارات الميدانية للأندية، تلك المهمة التي أخذناها على عاتقنا لجدولة مسابقات المراحل السنّية، ومن أجل تطوير النشاط الكروي لهذه الأندية.

بدوره رحب سلطان راشد مدير أكاديمية نادي العين بوفد اتحاد الكرة، مشيداً بحرص الاتحاد على التواصل المستمر مع الأندية، وإطلاق مثل هذه المبادرات المهمة، والتي تعمل على تقريب وجهات النظر وتساعد على إيجاد الحلول المشتركة للمنظومة الكروية ككل بالشراكة مع اتحاد الكرة الذي يعتبر المظلة الجامعة لجميع أندية الدولة، مؤكداً أن هذا يؤدي إلى تطور النشاط الكروي في الأندية بشكل عام، وينعكس على مستوى منتخباتنا الوطنية فيما بعد. وأوضح أن من أهم أهداف نادي العين التي يسعى لتحقيقها هو صنع جيل كروي يمثل إضافة حقيقية للكرة الإماراتية، وما وصلت إليه من تطور كبير.

بعدها قدم سلطان راشد مدير أكاديمية نادي العين وبحضور وفد النادي، درع النادي إلى نائب رئيس اتحاد الكرة، تقديراً لجهوده وجهود فريق عمله في مجال دعم فرق المراحل السنية والاهتمام بمسابقاتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا