• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شوكر ينفي التلاعب بنتائج المباريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

زغرب (أ ف ب)

نفى الكرواتي دافور شوكر، هداف كأس العالم 1998 ورئيس اتحاد كرة القدم في بلاده راهناً، بشدة أن تكون له أي صلة بالتلاعب في نتائج المباريات.

وقال شوكر عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان أمس الأول «لم أشارك في حياتي بأي نشاط يهدف إلى التلاعب أو التأثير على نتيجة مباراة لكرة القدم، الاتحاد الكرواتي وأنا ملتزمان بشدة في محاربة الآفة الرهيبة للتلاعب بنتائج المباريات». ويأتي نفي شوكر بعد تقارير إعلامية ألمانية تشير إلى علاقة تربطه بانتي سابينا، الألماني من اصول كرواتية وأحد أبرز أركان فضيحة تلاعب هزت الكرة الأوروبية في 2009.

وبحسب الناقل الألماني «آ أر دي»، فإن المدعي العام في بوخوم يملك إثباتات، تتضمن رسائل نصية قصيرة ومكالمات هاتفية معترضة، بأن شوكر كان على علاقة بسابينا في عدة مناسبات عام 2009، وأضاف أن شوكر كان يقوم بمراهنات باسم سابينا. وزعم أن سابينا نصح شوكر على كيفية المراهنة على الأقل مرة في دوري أبطال أوروبا ومرتين في «يوروبا ليج». وحكم سابينا عام 2014 بالسجن خمسة أعوام ونصف العام من قبل محكمة في بوخوم بعد أن كان رئيساً لعصابة رشت لاعبين ورسميين في مباريات في أوروبا للتأثير على نتائج مباريات راهنوا بكثافة عليها.

وخلال المحاكمة التي دامت ستة أشهر، اعترف سابينا وأعضاء في عصابته بالتأثير على نتائج نحو 50 مباراة في أوروبا. وأشار شوكر (47 عاماً) إلى أنه لم يتعرض «للمساءلة من قبل أي جهاز مختص بشأن العلاقة المزعومة مع سابينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا