• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتام دورات المحور الأول لـ «عجمان لإعداد القادة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

عجمان (وام)

أنهت الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بالمجلس التنفيذي بإمارة عجمان المحور الأول للمجموعة الثانية من برنامج عجمان لإعداد القادة «فئة القيادات الشابة».

ويقام البرنامج برعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وبحضور عدد من القيادات الشابة في حكومة عجمان.

وأكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، المدير التنفيذي للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية، أن برنامج عجمان لإعداد القادة جاء متزامنا مع رؤية عجمان 2021 بهدف تثقيف وتأهيل الكوادر البشرية والقيادية بسلاح العلم والمعرفة في المؤسسات والدوائر الحكومية بإمارة عجمان، موضحا أن البرنامج يضيف إلى المنتسبين إليه مهارات ومفردات علمية وقدرات ذاتية من خلال التطبيقات العملية والتحصيل النظري والزيارات الميدانية التي تمكنهم عند تنفيذها من صقل مهاراتهم وزيادة مفردات قاموس المعرفه لديهم.

وأضاف السويدي: إن البرنامج استهدف في محور «القيادة الحديثة وإعداد قادة المستقبل» عرض التوجهات الحديثة في القيادة ومفاهيم الإدارة المثالية في المؤسسات الحكومية من خلال مناقشة وتطبيق أساليب القيادة والإدارة في المؤسسات الحكومية وكيفية ربط ذلك بالأداء من أجل تحقيق أهداف المؤسسة وخلق جيل ثاني من القيادات، حيث يتم استخدام مجموعة متنوعة من الخبرات التعليمية لتقديم العناصر الأساسية لقيادة الذات والعادات الفاعلة في الحياة الشخصية.

كما قدم البرنامج للمشاركين فهما للواجبات والمسؤوليات والتحديات والمشكلات والتغيرات العالمية التي تؤثر على أساليب القيادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض