• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أميركا تفتقد خدمات ديفيس في الكأس الذهبية

هيريرا: غياب مورينيو عن «أل تري» ثمنه باهظ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

شيكاجو، هيوستن(وكالات)

قال ميجيل هيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي «أل تري» إن هيكتور مورينيو لاعب نادي إسبانيول الذي يعاني من إصابة بالقدم اليمنى سيدعى للبقاء مع الفريق خلال بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة مع كندا من 7 إلى 26 يوليو، مبينا أنه سيتابع مدى تعافيه من الإصابة. وأشار هيريرا إلى أن غياب مورينيو يعد ثمناً باهظاً يدفعه الفريق لأن اللاعب يؤدي بشكل جيد في الفترة الحالية. وأضاف هيريرا: «لقد أخبرني أنه يعاني كثيراً من هذه الإصابة».

وتابع المدرب المكسيكي قائلاً، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأول على هامش مباراة أمس الودية أمام هندوراس بمدينة هيوستن التابعة لولاية تكساس الأميركية: «غياب هيكتور لن يغير من طريقة لعبنا علينا إيجاد المزيد من الحلول للهجوم بشكل أفضل».

وكان الاتحاد المكسيكي لكرة القدم قد أعلن الاثنين عن إصابة مورينيو الذي خضع لعملية جراحية أمس الأول: «للأسف لن يستطيع المنتخب الاستفادة من خدماته بسبب الإصابة التي يعاني منها في مشط القدم». وشعر مورينيو بآلام الإصابة في الشوط الأول من المباراة الودية للمنتخب المكسيكي أمام نظيره الكوستاريكي والتي أقيمت الأسبوع الماضي بمدينة أورلاندو الأميركية، مما اضطره للخروج وعدم استكمال المباراة.

ويحتاج مورينيو ما بين 12 و15 يوما للشفاء من أثار العملية الجراحية، ثم يبدأ بعد ذلك عملية تأهيلية تستغرق 10 أيام تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية في المنتخب المكسيكي كارلوس بيكانها. وسيعلن هيريرا خلال الساعات القليلة المقبلة عن اسم اللاعب البديل لمورينيو في بطولة الكأس الذهبية . وسيخوض بطل نسخة 2015 من البطولة مباراة فاصلة أمام الولايات المتحدة صاحبة اللقب عام 2013 لتحديد الفريق المتأهل إلى بطولة كأس القارات القادمة. وفي حال فوز الولايات المتحدة الأميركية باللقب هذا العام أيضا فإنها ستتأهل مباشرة إلى منافسات بطولة كأس القارات.

من جانب آخر، يفتقد المنتخب الأميركي حامل اللقب خدمات لاعب وسطه براد ديفيس خلال بطولة الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف وذلك بسبب إصابة في ركبته، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة أمس الأول. وكشف الاتحاد الأميركي عن أن مدافع اتلاس المكسيكي جريج جارزا (23 عاماً) سيحل بدلاً من ديفيس (33 عاماً) الذي يدافع عن ألوان هيوستن دينامو، الذي كان ضمن تشكيلة بلاده في مونديال 2014 في البرازيل. وتخوض الولايات المتحدة التي توجت باللقب عام 2013 للمرة الخامسة في تاريخها (رقم قياسي) بفوزها في النهائي على بنما (1 - صفر)، مباراتها التحضيرية الأخيرة ضد جواتيمالا غداً قبل أن تبدأ حملة دفاعها عن اللقب في السابع من الشهر المقبل بمواجهة هندوراس ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم بنما وهايتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا