• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مدفع الإفطار» بالشارقة.. معلومات للجمهور وتواصل عائلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

تتجمع العائلات الإماراتية والعربية وأبناء الجاليات، وهي تترقب مدفع الإفطار في الشارقة وتتنوع القصص التي تحدثت عن تاريخ مدفع الإفطار، وكيف أصبح تقليداً شعبياً معمولاً به في العالم الإسلامي حتى أصبح من مظاهر شهر رمضان المبارك، فتراه حاضراً في جميع البلاد العربية والإسلامية لينطلق معلناً وقت الإفطار وصلاة المغرب، ويرافق ذلك نشر أجواء الفرح والبهجة على الرغم من قوة الصوت، ودلالة المدفع الذي لا يستخدم عادة إلا في أوقات الحروب.

وتنقل شاشة تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام الحدث ضمن برنامج «مدفع الإفطار» الذي يعده ويقدمه يوسف شعبان، فبعضهم يراه متعة كبرى قبل وقت الإفطار يتعرف من خلالها إلى الجديد، وبعضهم يرى فيه جوانب جمالية تضمها فقراته المختلفة والمتجددة.

ويتابع المشاهدون من خارج دولة الإمارات البرنامج، باعتباره فرصة لمشاهدة أقاربهم في بث حي ومباشر من موقع الحدث، فتزداد الفرحة داخل وخارج الإمارات لاسيما عند الأهالي الذين يشاهدون أبناءهم ويطمئنون عليهم.

ويقول سالم علي الغيثي، مدير إدارة برامج التلفزيون في مؤسسة الشارقة للإعلام، عن مدفع الإفطار: لهذا البرنامج بريق من نوع خاص، فهو يمثل أجواء ذكرى عزيزة على قلوب الناس تتمثل بقدوم شهر رمضان.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا