• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر: محمد بن راشد.. قائد برؤى إبداعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

الاتحاد

محمد بن راشد.. قائد برؤى إبداعية

يقول د. محمد العسومي: عندما يتحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن رؤيته للمستقبل حول قضية ما، فهذا يعني أن هناك إنجازاً وتحولًا كبيراً قادماً على الطريق، ففي رسالته الأخيرة تحدث عن رؤية جديدة لا تقتصر على دولة الإمارات هذه المرة، وإنما امتدت لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية بشكل عام، مما يعني أنها تأخذ بعين الاعتبار التطورات والمستجدات الطارئة في المنطقة وفي العلاقات الدولية.

تحدث سموه عن اقتصاد الإمارات في عام 2014 الذي اعتبر الأقوى بحجم ناتج محلي بلغ 1,47 تريليون درهم وبتغير هيكلي استحوذت فيه القطاعات غير النفطية على 68,6% من الناتج المحلي الإجمالي، داعياً إلى العمل على رفع هذه النسبة إلى 80% بحلول عام 2021 وهي مناسبة عزيزة علينا جميعاً تتمثل في احتفال الدولة باليوبيل الذهبي لليوم الوطني لتأسيس الدولة بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

السعودية وروسيا

يقول د. أحمد عبدالملك إن التقارب السعودي الروسي تحول إيجابي ومهم للطرفين، وستكون له آثاره الإيجابية في الشرق الأوسط ويسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

لا شك أن الحدث الأبرز خلال الأسبوعين الماضيين هو التقارب السعودي الروسي إثر زيارة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، حيث التقى الرئيس الروسي فلايديمر بوتين وكبار المسؤولين الروس، وتمت مناقشة التعاون الاستراتيجي بين البلدين. وتمخضت الزيارة عن توقيع اتفاقيات مهمة بين الطرفين، أهمها: الاستخدامات السلمية للتعاون الذري، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتقني، وبرنامج التعاون في مجال الطاقة.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا