• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

الاتحاد العالمي للشعراء و«كتّاب الإمارات» يحتفلان باليوم الوطني الـ 45.. بالشعر والورد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

في إطلالة ثقافية مميزة، أقام الاتحاد العالمي للشعراء بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء دولة الإمارات العربية المتحدة حفلاً ثقافياً راقياً متزامناً مع الذكرى الخامسة والأربعين لقيام اتحاد الإمارات العربية وذلك في حضور عدد من رجال السلك الدبلوماسي والشخصيات الثقافية والاجتماعية تصدرها القنصل السعودي بالنيابة في دولة الإمارات الدكتور نايف الرشيد. وتضمن الاحتفال كلمات أشادت بالتطور الذي حققته دولة الإمارات والصروح التي بنتها والميادين التي نهضت بها،معبرةً عن سعادتها بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وكان لبرج الورد الذي أعده الاتحاد العالمي للشعراء حضور مؤثر حيث تربع في ركن القاعة كأعلى برج في العالم من الورد الطبيعي يحاكي برج خليفة كرسالة محبة من الشعراء لشعب الإمارات.

وتضمنت الأمسية عدداً من الكلمات الاحتفائية، الأولى للشاعر عبد الله الخشرمي سفير الثقافة ورئيس الاتحاد العالمي للشعراء، رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام، والثانية للشاعرة الهنوف محمد رئيسة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في دبي، والثالثة لوليد شندي عضو المركز العربي الراعي للاتحاد الذي عبر عن بهجته للمشاركة في هذا الاحتفال.

بعد ذلك، بدأت الأمسية الشعرية التي عبر من خلالها الشعراء الإماراتيون والعرب عن حبهم للإمارات واعتزازهم بإنجازاتها المميزة. أما الشعراء الذين شاركوا فهم: الهنوف محمد، طلال الجنيبي، إبراهيم السوطي، شهاب غانم، يونس ناصر عبود، نصر بدوان، ساجدة الموسوي، وكلثم عبد الله.

واختتم الحفل بتكريم الجهات المشاركة، من خلال توزيع الدروع والشهادات التقديرية،على وقع عزف جميل للفنان السوري عمر قصاص.

والجدير بالذكر أن التنسيق بين الاتحاد العالمي للشعراء واتحاد كتاب وأدباء الإمارات سيتواصل للاحتفاء بيوم الشعر العالمي الذي سيكون في مارس القادم بعد أن اعتمد رئيس الاتحاد العالمي للشعراء قراراً بأن تكون الشاعرة الهنوف محمد ممثلة الاتحاد في دولة الإمارات ومشرفة على مشروع اليوم العالمي للشعر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا