الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

58% نسبة الإنجاز في «عنواني» بمدينة أبوظبي

58% نسبة الإنجاز في «عنواني» بمدينة أبوظبي
13 سبتمبر 2018 03:28

هالة الخياط (أبوظبي)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي نحو 58% من أعمال مشروع عنواني، الذي ساهم بنمو شبكة شوارع مدينة أبوظبي إلى 6863 شارعاً عام 2018، بعد أن كان 4252 شارعاً العام 2008.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي، أنها تعمل على تسريع استكمال تنفيذ مشروع نظام العنونة الجديد، متوقعة حسب سير الأعمال الحالية الانتهاء من أعمال مشروع العنونة في الربع الثالث من العام المقبل.
وأفادت بأنه تم الانتهاء من تركيب أكثر من 68 ألف لوحة ترقيم مبنى، شاملة رمز الاستجابة السريع QR Code، وذلك بنسبة 100%، ويجري الاستجابة لطلبات ترقيم المباني الجديدة، كما تم الانتهاء من تنفيذ عنونة أسماء 1664 شارعاً من شبكة شوارع نظام عنونة مدينة أبوظبي، وعددها 6863 شارعاً، ويجري العمل حالياً على تنفيذ عنونة مدينة محمد بن زايد، ومدينة خليفة، والمناطق الصناعية، والمناطق المحيطة بها، على أن تتبعها بقية المناطق حسب خطة تنفيذ المشروع المرسومة مسبقاً.
وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن نظام الإرشاد المكاني الموحد في إمارة أبوظبي «عنواني» سوف يساهم في الارتقاء بعمليات التنمية والتطور الاقتصادي، وتعزيز أهدافها في الوصول إلى مجتمع عالمي متطور ومستدام، حيث يشكّل خطوة مهمة على طريق توفير بنية تحتية ذكية لتسهيل عملية الوصول، والتنقل في شوارع ومناطق الإمارة.
كما تم تزويد لوحات أرقام العنونة برمز الاستجابة السريع QR code والتي تم تدوين إحداثيات مواقعها بدقة عالية وجاهزة للاستخدام 100% لتحديد الموقع بخدمة الخرائط من الإنترنت، وإرسال الموقع والمشاركة عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إمكانية تكاملها مع أنظمة المعلومات وقواعد البيانات لكافة الجهات الحكومية والخاصة بشكل عام، وقطاع خدمات الطوارئ والإسعاف وشبكات البنية التحتية والإحصاء والتراخيص التجارية، والبريد وشركات الخدمات اللوجستية بشكل خاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©