• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استشهاد 17 مجندا مصريا ومقتل 100 إرهابي بمواجهات في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

وكالات

أعلنت قيادة القوات المسلحة المصرية استشهاد 17 من أفراده بينهم أربعة ضباط ومقتل 100 إرهابي في هجوم لعناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي على عدد من الكمائن في شمال سيناء اليوم، وتدمير 20 عربة تابعة للإرهابيين، مؤكدا أنه لن يتوقف حتى يتم تطهير سيناء من كل البؤر الإرهابية. وقال بيان للقوات المسلحة المصرية مساء اليوم إن العمليات العسكرية أسفرت أيضا عن «إصابة 13 آخرين بينهم ضابط».

وأوضحت مصادر أمنية أن إرهابيي «داعش» شنوا اليوم الأربعاء هجمات منسقة واسعة النطاق على نقاط تفتيش عسكرية في محافظة شمال سيناء المصرية، في أكبر عملية للمتشددين إلى الآن. وأعلنت جماعة ولاية سيناء، ذراع تنظيم «داعش»، مسؤوليتها عن هجمات اليوم في بيان على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقدر مصدر أمني عدد المتشددين المهاجمين بنحو 300 مسلحين بأسلحة ثقيلة وأسلحة مضادة للطائرات. وقالت مصادر أمنية إن المتشددين خططوا لمحاصرة مدينة الشيخ زويد التي تركز معظم القتال فيها عندما استهدفوا جميع نقاط التفتيش العسكرية فيها في وقت واحد.

وقصفت طائرات «أباتشي» وطائرات «إف 16» أهدافا في المنطقة، وقال مصدر أمني «تعاملنا معهم وأنهينا الحصار عن الشيخ زويد وتراجع المسلحون إلى (مدينة) رفح» على الحدود مع قطاع غزة.

وقالت جماعة ولاية سيناء الإرهابية إنها هاجمت اليوم الأربعاء أكثر من 15 موقعا عسكريا وشرطيا ونفذت 3 هجمات انتحارية. وقالت مصادر أمنية إن الإرهابيين استطاعوا الاستيلاء على سيارتين مدرعتين وأسلحة وذخيرة.

وقال يوسف عبد السلام الذي يعمل مسعفا «أنا الآن موجود في سيارة الإسعاف عند مدخل الشيخ زويد. كنا ذهبنا لإسعاف المصابين ولكننا لم نستطع الدخول بسبب تحذيرات من تفخيخ الطرق». وقالت مصادر إن جميع الطرق المؤدية إلى رفح والشيخ زويد أغلقت وإن السكان لزموا منازلهم.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا