• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

100 مليون درهم إيراد المبيعات

«الدار العقارية» تبيع وتؤجر 180 وحدة في مشروع أبراج البوابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- قالت شركة الدار العقارية أمس: إنها باعت وأجرت أكثر من 180 وحدة في مشروع أبراج البوابة.

وقالت في بيان صحفي أمس: إن مبيعات الوحدات السكنية الجديدة حققت إيرادات تقارب 100 مليون درهم خلال أقل من شهر واحد، لتساهم بذلك في رفع إيرادات محفظة التأجير العقاري التابعة للشركة.

وتُعدّ مستويات الإقبال المرتفعة هذه بمثابة دلالة جليّة على نجاح مشروع أبراج البوابة، والذي يقع في منطقة شمس أبوظبي على جزيرة الريم، وجودة الحياة المجتمعية العالية التي يوفرها المشروع للعملاء من مرافق مختلفة ومتاجر التجزئة.

وقال محمد خليفة المبارك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «يعكس حجم الإقبال على شراء واستئجار الوحدات السكينة جودة مشروع أبراج البوابة ومدى جاذبية ما يوفره هذا المجتمع. كما يشير هذا الإقبال بشكل واضح إلى عودة وتيرة النمو في مستويات الطلب، ما يُعد نقطة تحوّل مهمة في سوق العقارات بأبوظبي، إذ نشهد الآن طلباً متزايداً على الوحدات السكنية ذات الجودة العالية في العاصمة، والذي سيدعم بدوره ركائز السوق على مدى الأشهر والسنوات القادمة».

وأضاف: «شهدنا هذا الارتفاع الملحوظ في عقود البيع والتأجير لمشروع أبراج البوابة بالتزامن مع التقارير الصادرة عن شركات الوساطة العقارية، والتي أشارت إلى أن مشروع شمس أبوظبي وجزيرة الريم بأكملها هما الأفضل على مستوى العاصمة من حيث الأداء. ويمتاز مشروع شمس أبوظبي بوقوعه ضمن منطقة استثمارية تجاور مركز مدينة أبوظبي ومنطقة الأعمال الجديدة بالعاصمة “الصوة سكوير” على جزيرة المارية».

وتابع: «بدء العديد من المطورين الفرعيين الأعمال الإنشائية على مشاريع أخرى ضمن مشروع شمس أبوظبي، كما يُعدّ الإعلان الصادر مؤخراً حول منح شهادات التملك الحر لملّاك العقارات في المناطق الاستثمارية سبباً وجيهاً للاستثمار في العقار في مشروع شمس أبوظبي.»

وبدأ مشروع شمس أبوظبي ينبض بالحياة، لا سيما وأن المطورين الفرعيين زادوا مستوى نشاطهم ليسهموا في تشكيل ملامح هذا الحي الجديد في قلب العاصمة، بعد أن قامت شركة الدار بتسليم 190 وحدة سكنية في مشروع أبراج البوابة، يقطنها الآن نحو 100 عائلة، كما أعلنت شركة أرابتك للإنشاءات في الأسبوع الماضي عن فوزها بعقد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع أبراج البوابة، حيث سيتضمن هذا العقد تشييد البرج الرابع وبرج القوس الثاني، واللذان سيتممان المشروع وفق خطة التطوير الرئيسية التي وضعتها شركة الدار.

ويأتي هذا الإعلان كمثال آخر عن مستوى الطلب المرتفع على العقارات ضمن مشروع شمس أبوظبي. وبالإضافة إلى المشاريع والمرافق التابعة لشركة الدار، من المخطط تشييد 98 مشروعاً فرعياً آخر ضمن مشروع شمس أبوظبي، وقد تم بالفعل إتمام ثمانية مشاريع، كما أن هنالك ثمانية مشاريع أخرى قيد التنفيذ أو سيبدأ العمل عليها خلال العامين 2014 و2015، إلى جانب 61 مشروعاً آخر قد تمت الموافقة على تصاميمها أو ما زالت قيد المراجعة من قبل شركة الدار.

أشار تقرير صدر مؤخراً عن شركة «كلوتونز» حول السوق العقارية في أبوظبي، إلى أن الشقق السكنية الفاخرة في جزيرة الريم بشكل عام قد حافظت على مكانتها الرائدة في السوق، وقد وصل متوسط نسبة الارتفاع في قيمتها إلى 9.3%. وأشار التقرير إلى أن هنالك عدة عوامل تعزز الطلب على تلك العقارات، مما شجّع المستثمرين للبحث عن أفضل الصفقات وأسهم بدوره في ارتفاع أسعار العقارات. وعلاوة على ذلك، تشهد أبوظبي نموًّا متواصلاً في أعداد القوى العاملة المتمرسة، ليتبع ذلك نموٌ مطّردٌ في قطاعات الإنشاءات والتعليم والرعاية الصحية والضيافة، الأمر الذي يُعزز متطلبات المشترين لمرافق وخدمات حديثة ومتميزة في المشاريع التي ينوون الاستثمار فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا