الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

انتصارات جديدة في الحديدة

انتصارات جديدة في الحديدة
13 سبتمبر 2018 01:52

الإنجاز النوعي الذي حققته المقاومة اليمنية، أمس، يبشر بقرب تحرير الحديدة، وإنهاء عدوان الحوثيين الذين اختطفوا المدينة والميناء واليمن كله منذ سنوات، لصالح قوى إقليمية، هدفها الأساسي ضرب استقرار المنطقة.
ونجاح المقاومة بقيادة «ألوية العمالقة» في قطع جميع خطوط إمداد الميليشيات العميلة إلى الحديدة، وإلحاق سلسلة هزائم متوالية بخطوطهم الدفاعية التي تنهار الواحد تلو الآخر، يعني أن أيام عملاء إيران ووكلاء أطماعها في الهيمنة على مقدرات اليمن، باتت معدودة؛ لأنهم لن يستطيعوا الصمود طويلاً من دون أي إمدادات برية، كانت تأتيهم من صنعاء والمناطق المحيطة، كما أن جهود التحالف العربي المكثفة، لمنع تهريب أي أسلحة أو عتاد عسكري لهم عن طريق البحر، ستزيد أيضاً إحكام الخناق عليهم إلى حد بعيد.
لقد تحقق هذا التقدم الاستراتيجي بفضل دعم وإسناد «التحالف العربي»، لتنفيذ العمليات العسكرية بكفاءة عالية، وفق خطط مدروسة، استهدفت ضمان سلامة وأمن المدنيين، على رغم استخدامهم دروعاً بشرية من قبل ميليشيات الانقلابيين. وهذا يتزامن مع صدور شهادات معتبرة، في واشنطن أمام الكونجرس الأميركي، أكد خلالها أمس كل من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ووزير الدفاع جيمس ماتيس، حرص السعودية والإمارات على عدم الإضرار بالمدنيين في اليمن. وهذه سياسة ثابتة يلتزم بها التحالف العربي، بحرصه الشديد وسعيه المكثف لإطلاق عملية سياسية حقيقية، تجنب اليمن كله أضرار العمليات العسكرية.
ومع ذلك، أضاع الحوثيون الفرصة بامتناعهم عن حضور لقاء جنيف الجمعة الماضي. ولكن ما لم يتحقق في جنيف بالمفاوضات، سيتم إنجازه في الحديدة بانتصارات عسكرية، تجبر الميليشيات على بدء تسوية سياسية تطوي صفحة التمرد والإرهاب في اليمن، إلى الأبد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©