الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد خميس يحرز الفضية وهيفاء تكسب البرونزية

محمد خميس يحرز الفضية وهيفاء تكسب البرونزية
13 سبتمبر 2018 00:20

 

طوكيو (الاتحاد)

انتزع منتخبنا لرياضة أصحاب الهمم، ميداليتين في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفعات القوة المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو التي تشهد مشاركة 200 لاعب ولاعبة، وأحرز البطل البارالمبي محمد خميس خلف، الميدالية الفضية لفئة وزن 97 كجم، ونالت هيفاء النقبي الميدالية البرونزية لفئة وزن 74 كجم، وأهدت البعثة الإنجاز إلى القيادة الرشيدة.
وضمت البعثة كلاً من البطل الأولمبي محمد خميس، وأحمد خميس، وعادل شانبيه، وسيف الزعابي، وموزة الزيودي، وراشد حسن، وهيفاء النقبي.
من جانبه، بارك محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اتحاد رياضة المعاقين عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية الإنجاز، مؤكداً أن محمد خميس خلف من الأبطال البارالمبيين الذين لهم بصمة واضحة في مختلف المحافل الدولية والبارالمبية وقال: إنجازات خميس تتحدث عن نفسها، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز في حد ذاته يثبت ويؤكد النجاح المستمر الذي حققته رياضة أصحاب الهمم في الدولة، والذي لم يكن يتم لولا الدعم الكبير والمستمر من قيادتنا الرشيدة.
وأعرب الهاملي عن سعادته البالغة بإنجاز اللاعبة هيفاء النقبي، وإحرازها الميدالية الفضية، وقال: بطلتنا نجحت في تسجيل هذا الإنجاز الآسيوي بمداد من نور، لتؤكد أن الرياضة النسائية على الطريق الصحيح، وتسير بخطوات ثابتة لتحقيق طموحاتها في المجالات كافة، وخصوصاً أن هذا الإنجاز يفتح الباب على مصراعيه لفارسات الإرادة لتحقيق المزيد من الإنجازات.
وأشاد ذيبان سالم المهيري، الأمين العام لاتحاد رياضة المعاقين، بالإنجاز الذي حققه المنتخب وإضافته إلى سجل وتاريخ رياضة رفعات القوة، وقال: هذا الإنجاز أثلج الصدور، وأسعد الشارع الرياضي بالدولة، وتابع: لعل هذا الفوز يشجعنا على المضي قدماً نحو إنجازات جديدة، مؤكداً ثقته بأن لاعبينا سيكون لهم وقع أقدام على منصة التتويج في الحدث الآسيوي الكبير بجاكرتا الشهر المقبل.
وأشار المهيري إلى أن محمد خميس مثال لابد وأن يحتذى به جميع اللاعبين المنتسبين لمسابقات رفعات القوة، فهو مثال للرياضي المتميز، وقال: نبارك لقيادتنا الرشيدة الفوز، وقد تعودنا من أبطالنا أصحاب الهمم، ولاسيما في رفعات القوة تحقيق تلك الإنجازات، بالدعم الكبير الذي تقدمه دولتنا وقيادتنا لهم ولجميع الفئات، إضافة إلى الإعداد الجيد للمشاركة في تلك التظاهرات.
وأعرب محمد خميس خلف البطل البارالمبي عن سعادته الكبيرة بالميدالية الفضية مؤكدا أن هذا الإنجاز يأتي خلفه مجهود كبير من الجميع، وخاصة أن المنافسة لم تكن سهله، وجاءت قوية، مشيرا إلى أن الإمارات لديها نخبة من اللاعبين المتميزين في مختلف الرياضات.
وأضاف: كل هذه الإنجازات لم تأت من فراغ، ولكن خلفها دعم كبير ولا محدود من قيادتنا الرشيدة التي باتت حريصة على تذليل كل العقبات التي تواجهنا.
وتوجه خميس بالشكر والتقدير لمجلس إدارة الاتحاد على الجهد الكبير المبذول للارتقاء بجميع اللاعبين المنتسبين في مختلف الرياضات، والوصول بهم إلى هذه المستويات، وتذليل العقبات أمامهم لتوفير البيئة والمناخ الملائم لهم لخوض غمار شتى المحافل.
من جهتها، أهدت هيفاء النقبي إنجاز الميدالية البرونزية، إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».
وأعربت النقبي عن فرحتها بوصولها إلى منصة التتويج، مشيرة إلى أن الميدالية كان لها طعم خاص، موضحة أن فتاة الإمارات قادرة على تحقيق الإنجازات، في ظل الدعم الكبير الذي تجده رياضة المرأة من القيادة الرشيدة، ما لعب دوراً كبيراً في أن تحقق طموحاتها المطلوبة على الصعد كافة.
وأشارت النقبي إلى أن المرأة، ولا سيما الرياضية، تتطلع للوصول إلى أعلى المستويات، لرفع علم الدولة عالياً خفاقاً في جميع المحافل القارية والدولية، وهي تبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق طموحاتها المطلوبة، في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده المرأة الإماراتية من القيادة الرشيدة.
وقالت: الميدالية البرونزية مسؤولية جديدة لي، وخصوصا أن هذه البطولة هي محطة قوية لإعدادانا قبل الألعاب الآسيوية المنتظرة بجاكرتا مطلع الشهر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©