• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا         03:20     الرئيس المصري يؤكد أمام القمة العربية على أهمية التضامن لمواجهة تحديات المنطقة         03:29    الملك عبد الله: لا سلام في الشرق الأوسط دون حل الدولتين         03:47     الذهب يصعد مع الاستعداد لإطلاق مفاوضات الانفصال البريطاني     

استنفرت 70 ألف عسكري على حدود ليبيا وتونس

الجزائر تفكك شبكة إرهابية من 15 عنصراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

الجزائر (وكالات)

أعلنت سلطات الأمن في الجزائر أمس إلقاء القبض على أعضاء شبكة لدعم وإسناد الإرهابيين بولاية (تيزي وزو) شرقي العاصمة الجزائرية وذلك في إطار العمليات التي تجريها لمكافحة الإرهاب. وقال مصدر أمني في تصريح مقتضب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الشبكة «الإرهابية» مكونة من 15 عنصرا وكانت تنشط في منطقتي (بوغني) و(ذراع الميزان) بولاية تيزي وزو. وأضاف أن خمسة من أعضاء الشبكة وضعوا رهن الحبس الاحتياطي فيما وضع العشرة الآخرون تحت الرقابة القضائية.

إلى ذلك، كشف تقرير إخباري أن الجزائر استنفرت 70 ألف عسكري على حدودها مع تونس وليبيا، بالتزامن مع رفع حالة التأهب القصوى وسط أربعة أفرع بالجيش وأذرعه الأمنية مباشرة بعد العملية الإرهابية التي استهدفت فندقاً بمدينة سوسة التونسية الجمعة الماضي. ونقلت صحيفة الخبر في عددها الصادر أمس، عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله إن حالة الاستنفار الحالية تعد حالة استنفار عملياتية من أجل التعامل السريع مع كل المعلومات الأمنية التي ترد إلى غرف عمليات القيادات العسكرية والأمنية.

من جهة أخرى، قال المصدر الأمني للصحيفة: «إن العملية الإرهابية في سوسة بتونس تم التحذير منها قبل أسابيع عدة»، لافتاً إلى أن التحذير لم يشر إلى الموقع الذي سيضرب فيه تنظيم (داعش) الذي تبنى العملية. وأشار إلى أن أجهزة الأمن في دول إفريقية عدة، منها الجزائر تداولت في الأسبوع الأخير من شهر مايو الماضي، تحذيراً من عملية إرهابية كبرى يشنها داعش في دولة إفريقية قريبة من ليبيا.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا