• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

الإيطالية فرونيكا تتوج بلقب الإسطبلات الخاصة في الوثبة

ياس.. قمة الإبهار في «قدرة ياس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

توجت الفارسة الإيطالية فرونيكا سيمولا على صهوة «زينس دي بينز» من إسطبلات ياس، بلقب سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم، الذي أقيم أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وبرعاية مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.

شهدت المرحلة الأخيرة من السباق تنافساً مثيراً بين الفرسان حسمته الإيطالية فرونيكا على صهوة جوادها «زينس دي بينز» لتتوج باللقب بعد استبعاد الجواد «صمد» لعدم اجتيازه بوابة الفحص البيطري، وقطعت البطلة المسافة الكلية بزمن قدره 3:32:20 ساعة بمعدل سرعة بلغ 28.25 كم/‏‏ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «جساس» من إسطبلات «اس اس» بزمن قدره 3:44:53 ساعة، تلاه رفيقه في الإسطبل سعيد حمود الخياري على صهوة الفرس «رمرامة» بزمن قدره 3:48:42 ساعة.

وعقب انتهاء السباق قام عدنان النعيمي المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وستيافانو دانيري ممثل الشركة الوطنية لإنتاج الأعلاف والدقيق، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد الجواد «زينس دي بينز» علو كعب خيول إسطبلات ياس في واحد من أكثر سباقات الإسطبلات الخاصة إثارة وقوة بسبب حشد أفضل الخيول بحثاً عن اللقب الغالي. ونجح الجواد القوي «زينس دي بينز» في فرض سيطرته خلال السباق، وتميز خلال جميع المراحل بمقدرته على التعافي من الإجهاد بسرعة كبيرة، الأمر الذي ساعده على إتمام عملية الفحص قبل انتهاء الوقت المحدد. وجاء الفوز الذي حققه «زينس دي بينز» بعد منافسة قوية جداً وصراع بين أبرز خيول الإسطبلات الخاصة في الدولة والتي ظلت سباقاتها تشهد تنافساً وإثارة كبيرة، فقد تصدر المرحلتين الثالثة والرابعة، بعد أن استطاع تعويض الفارق خلال المرحلة الأولى والثانية.

وبرزت خلال السباقات الأربعة التي أقيمت منذ بداية الموسم، عدة إسطبلات أبرزها إسطبل زعبيل المملوك لحمدان سعيد جابر الذي حقق ثنائية، وإسطبلات «اس اس» لسلطان السبوسي، وإسطبلات العين المملوك لعلي اليبهوني، وإسطبلات الكمدة، وغيرها من الإسطبلات، وكان تفوق مبارك بالعرطي قويا عندما قاد اسطبلات ياس لمعانقة المركز الأول عن جدارة واستحقاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا