• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

بسبب اللافتة المسيئة لـ «أصحاب الصافرة»

اتحاد الكرة يحيل الوصل إلى لجنة الانضباط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

أحالت الأمانة العامة لاتحاد الكرة، نادي الوصل إلى لجنة الانضباط، على خلفية رفع جماهيره لافتة «مسيئة»، لقضاة ملاعبنا في مدرجات استاد زعبيل خلال المباراة التي جمعت «الفهود» ودبا الفجيرة ضمن الجولة الحادية عشرة لدوري الخليج العربي، وانتهت بفوز صاحب الأرض بثمانية أهداف نظيفة.

وظهرت حالة من الاستياء، في أروقة لجنة الحكام تجاه اللافتة، والتي يفهم منها، التجاوز في حق قضاة ملاعبنا، ومحاولة إرسال رسالة سلبية بأن أصحاب الصافرة، يميلون لمجاملة أندية بعينها على حساب أخرى، وهو ما رفضه قضاة الملاعب، كما أبدت لجنة الحكام برئاسة الدكتور خليفة الغفلي، استياءها من اللافتة، وقدمت تقريراً إلى لجنة الانضباط، وشكوى للأمانة العامة للاتحاد.

وتفيد المتابعات أن أكثر من حكم، نقل استياءه من اللافتة، إلى إدارة التحكيم في الاتحاد، إضافة إلى الخبير الفني الإنجليزي ستيف بنيت المدير الفني للجنة، وهو ما دفع اللجنة إلى رفع شكوى إلى الأمانة العامة، وإلى لجنة الانضباط ، فيما

طالب الإنجليزي بنيت من القضاة، عدم الالتفات لمثل تلك الأمور، والتركيز فقط على الخروج بنتائج إيجابية من المباريات، خاصة في ظل اشتعال المنافسة بين جميع الأندية.

على الجانب الآخر، يتوقع أن تتم معالجة ملف لافتة جمهور الوصل، في لجنة الانضباط، وفق المادة 112 من اللائحة الانضباطية، والتي تتدرج في العقوبة من الإنذار والغرامة المالية من 10 آلاف حداً أدنى، إلى 100 ألف درهم حداً أقصى، وتتدرج العقوبة حتى اللعب من دون جمهور، وتم تفصيل آلية معينة للتعامل مع عدد مباريات التي يخوضها الفريق «خلف الأسوار المغلقة». وتشير نص المادة 112 إلى التالي: يعاقب النادي إذا قام أحد جماهيره، أو متسبب في إحداث عنف لم تحدد هويته من المسؤولين أو الجهاز الفني أو الإداري أو اللاعبين، بارتكاب إحدى المخالفات التالية داخل الملعب، أو في المدرجات، الفقرة «ه» الخروج عن الروح الرياضية، أو ارتكاب أي ممارسات أو رفع شعارات عنصرية، أو أي سلوك فيه ازدراء، أو القيام بأعمال عنصرية. وحددت المادة تفاصيل العقوبة بالتالي: «أ» لفت نظر، «ب» إنذار مع غرامة مالية من 10 آلاف درهم إلى 100 ألف درهم، «ج» اللعب من دون جمهور». كما تم تفصيل عقوبة اللعب من دون جمهور وفق عدة خيارات معينة، وهي: مباراة واحدة أو مباراتين على ملعبه من دون جمهور، أو الغرامة المالية 100 ألف درهم، اللعب ثلاث أو 4 مباريات على ملعبه من دون جمهور، أو غرامة مالية قدرها 200 ألف درهم، اللعب من دون جمهور من 5 إلى 8 مباريات أو بدفع غرامة مالية 300 ألف درهم، ويكون من حق النادي استبدال عقوبة اللعب من دون جمهور، بدفع المبلغ المحدد مع كل عدد مباريات يتم احتسابه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا