• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

سلطان الأكرف لـ «الاتحاد»:

نحو استخدام البصمة الإلكترونية لإنجاز معاملات التسجيل العقاري في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

تعكف دائرة الأراضي والأملاك في دبي على تنفيذ مشروع استخدام الهوية الوطنية، والبصمة الإلكترونية، في إتمام عمليات التسجيل العقاري، حسب سلطان الأكرف، مدير أول، إدارة خدمات التسجيل العقاري في الدائرة.

وقال الأكرف، لـ «الاتحاد» إن أنظمة أراضي دبي تعتمد على تسجيل بيانات أطراف المعاملة من خلال بيانات الهوية الوطنية لجميع حامليها، ويتم ذلك إلكترونيا من خلال الربط مع قاعدة بيانات الهوية الوطنية دون الحاجة لإعادة إدخال المعلومات نفسها مرة أخرى من خلال أنظمة الدائرة.

وأضاف أن الوسائل المطبقة حاليا من أراضي دبي سواء على مستوى أنظمة التسجيل (قانونية – إلكترونية)، أو على طرق حفظ البيانات بشكل واضح وسليم في قواعد البيانات تضمن تماما حقوق المتعاملين خاصة في خدمات نقل الملكية.

وأوضح أنه لمزيد من وسائل الحماية الإضافية تم إطلاق خدمة الاستعلام عن عقار علي الموقع الإلكتروني تماشياً مع توجهات الدولة لمواكبة معايير التنافسية العالمية لمعرفة حالات العقارات إذا ما كانت تسمح بالتصرف أو لا.

ولفت إلى أن الدائرة قدمت في هذا الإطار خدمة الاستفسار عن صحة الملكية العقارية من خلال التطبيق الذكي مؤكداً أن استخدام البصمة الإلكترونية، في إتمام عمليات التسجيل العقاري، سيمثل نوعية جديدة تضمن احتفاظ الإمارات بتفوقها وريادتها في مجال التسجيل العقاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا