الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أم القيوين تنفذ حملات تفتيشية على المقاصف المدرسية

بلدية أم القيوين تنفذ حملات تفتيشية على المقاصف المدرسية
12 سبتمبر 2018 16:15

نفذت إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية أم القيوين حملات تفتيشية على المقاصف المدرسية في الإمارة للتأكد من التزام الموردين بتوفير وجبات غذائية سليمة ومطابقة للاشتراطات الصحية التي وضعتها الجهات المختصة.
وأكد غانم علي سعيد مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في البلدية أن الحملات التفتيشية تأتي في إطار المتابعة المستمرة من قبل الإدارة لتحقيق السلامة الغذائية للطلبة والتأكيد على الشركات الموردة بضرورة توفير وجبات صحية وسليمة حفاظاً على صحة الطلبة.
وقال إن الدور الرقابي على نوعية الغذاء المقدم للطلبة ضروري وهام لمتابعة الوجبات اليومية المقدمة وتنوع العناصر الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وملائمة الأنواع المقدمة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والتأكد من استبعاد جميع الأغذية المحظورة طبقاً لقرارات وزارة التربية والتعليم التي تشمل اللحوم المصنعة والمشروبات الغازية والبطاطا المقلية والشوكولاتة والشيبس ومشروبات الطاقة والأغذية المحتوية على ألوان صناعية.
وتتم عمليات الرقابة الغذائية و التفتيش من خلال التعاون و التنسيق بين إدارة الصحة العامة في البلدية ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المشرفة علي توفير الوجبات اليومية في مدارس الإمارة وذلك بأخذ العينات الموجهة إلى المدارس الحكومية والكشف عليها في المختبر التابع للبلدية وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة والتأكد من تتطابقها للاشتراطات الصحية التي تؤكد صلاحية وسلامة الأطعمة بما يضمن تقديم أفضل الوجبات .
وقام مفتشو البلدية بزيارات ميدانية للمدارس لمراقبة المقاصف للوقوف على مدى التزام العاملين بتطبيق اشتراطات الصحة العامة والتأكد من خلوهم من أية أمراض معدية وارتداء الزي الموحد.
و تتضمن الخطة الرقابية للبلدية على مقاصف المدارس في الإمارة تنظيم دورات تدريبية وتثقيفية لمشرفي المقاصف وتزويدهم بنشرات توعوية بشأن التغذية السليمة إضافة إلى تلقي الشكاوى والملاحظات والعمل على معالجتها من أجل توفير أجود أنواع الأطعمة في المقاصف المدرسية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©