• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

اعتقال خلية فلسطينية خططت لشن هجمات على قاعدة عسكرية

إخطارات إسرائيلية بهدم منازل جنوب الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

علاء مشهراوي، عبد الرحيم حسين (غزة، رام الله)

شرعت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس أمس بتوزيع دفعة جديدة من إخطارات هدمٍ إدارية لمنازل مقدسيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بحجة عدم الترخيص.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية معززة وفرت الحراسة والحماية لطاقم البلدية الاحتلالية في حين تركزت الحملة على حي البستان الذي هدّد الاحتلال قبل سنوات بهدم جميع منازله الـ88 لصالح مشاريع تلمودية واستيطانية وبهدف تهويد المنطقة التي تعتبر الأقرب إلى المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية.

واعتقلت قوات الاحتلال طفلاً وشاباً فلسطينيين بعد دهم منزليهما في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بالقدس المحتلة. واقتادت قوات الاحتلال الطفل والشاب الى مركز التحقيق بعد العبث بمحتويات منزليهما.

وكشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، امس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يدفع باتجاه إقرار مشروع قانون يمنع استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان، في القدس وضواحيها، في النهار أيضا، وليس في الليل فقط.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من نتنياهو (لم تكشف عن هويته أو منصبه) أن الأخير «يسعى لصياغة مشروع قانون يمنع استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في المساجد ليلا ونهارا». ... المزيد