• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

تعيين أول امرأة في المحكمة العليا الأفغانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

كابول (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني الذي يدافع بقوة عن حقوق المرأة، أمس تعيين قاضية في المحكمة العليا، فشكل بذلك سابقة في بلد ما زالت النساء يعانين فيه من التفرقة. وقال الرئيس الأفغاني في مؤتمر حول النساء في كابول وإلى جانبه زوجته رلى، «انا فخور بأن اعلن للمرة الأولى إني عينت امرأة في المحكمة العليا» التي تضم تسعة أعضاء.

لكن قبل ان تتسلم انيسة رسولي القاضية المتمرسة مهام منصبها، ينبغي أن يصوت البرلمان الافغاني الذي يضم عددا كبيرا من المحافظين، على اختيارها. ورسولي هي رئيسة جمعية القاضيات وقاضية سابقة في محكمة الاحداث.