• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

أطلقتها «صحة» لتغطية الاختصاصات النادرة

مبادرة «أبشر» تعالج 1523 شخصاً في المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

المنطقة الغربية (الاتحاد) - بلغ عدد المستفيدين من العلاج عبر مبادرة «أبشر»، التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» خلال العام الماضي، بهدف تغطية الاختصاصات النادرة وغير المتوافرة، 1523 مستفيداً في مستشفيات المنطقة الغربية.

وكانت المبادرة التي أطلقت من المكتب الرئيسي لشركة «صحة»، بهدف معالجة مشكلة العدد المحدود من الاختصاصيين في مجال الرعاية الطبية، في بعض المستشفيات والمنشآت التابعة لها، والطلب المتزايد على بعض التخصصات الطبية والتخصصات الدقيقة والنوعية، قد استجابت لآمال المواطنين والمقيمين ممن طالبوا بتوفير بعض الاختصاصات غير الموجودة، ولو بشكل دوري في مستشفيات المنطقة الغربية وغيرها في إمارة أبوظبي.

وأشاد عدد ممن تلقوا العلاج عبر هذه المبادرة بها، مؤكدين أنها ساهمت في حل العديد من المشاكل المتعلقة بالانتقال، وجلب الخدمات إلى الأهالي في مواقع سكناهم.

وعملت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، على تزويد كافة المرافق الصحية التابعة لها بالخبرات الطبية اللازمة، من خلال برنامج الرفد المتناوب بالموارد الطبية المتاحة للحد من فترات الانتظار، وتخفيف معاناة المرضى وتقليل الحاجة إلى نقلهم إلى مراكز الرعاية الصحية الأخرى.

وبلغ عدد المرضى الذين استفادوا من المبادرة، 765 مريضاً في مستشفى مدينة زايد ومركز الظفرة، و305 مرضى في مستشفى دلما، و144 في مستشفى غياثي، و158 في مستشفى المرفأ، و151 مريضا في مستشفى السلع.

وقال خليفة الكتبي نائب المدير التنفيذي للعمليات في شركة «صحة»، إن المبادرة جاءت تلبية وتنفيذاً لأحد المقترحات التي تم طرحها خلال جلسات مبادرة «مسؤول»، التي أطلقتها الشركة في الربع الثالث من عام 2011، بهدف التعرف على آراء مرضاها، حيث تم تطبيق العديد من الاقتراحات البناءة التي طرحت من خلالها ومن بينها حملة أطباء «أبشر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا