• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

خلال ورشة نظمتها «فن» على مدار 5 أيام

أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يبدعون أفلاماً قصيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

وسط أجواء مفعمة بالأمل وروح الإصرار والتحدي، بثت «فن» المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، السعادة في نفوس عدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث منحتهم فرصة المشاركة في ورشة حول فن تحريك الصلصال والدمى، نظمتها مؤخراً ضمن فعاليات مخيم «فنتاستيك» الشتوي. الأطفال الذين اختارتهم «فن» لهذه الورشة الاستثنائية، يتمتعون بمواهب إبداعية، وخيال واسع، وقدرات كبيرة، كان لا بد من تنميتها وتطويرها في ورشة تتماشى مع هذه المواهب والقدرات، وتتضمن العديد من المواضيع المفيدة، حيث تعلموا أساسيات تقنيات إيقاف الحركة أثناء تصوير الدمى واستخدامها في صناعة أفلام قصيرة تعبر عن أحلامهم وطموحاتهم.

تحريك الدمى

أقيمت الورشة التي قدمتها المدربة جميلة المعلا، في متحف الشارقة للسيارات القديمة، وشهدت مبادرات الأطفال في إبراز براعتهم في تشكيل مجسمات لحيوانات وطيور وأشجار، مستخدمين في ذلك مادة الصلصال، والتقاط صور لها، قبل الشروع في تحريكها بعد معالجتها باستخدام تقنية إيقاف الحركة.

واستعانت المدربة خلال الورشة بمجموعة من الوسائل التعليمية التي تساعد في تنمية تفكير المشاركين، من بينها عروض الفيديو التي شرحت من خلالها وبأسلوب مبسط خطوات إنتاج فيلم قصير يعتمد على تحريك الدمى، وأبدى الأطفال رغبة وشغفاً كبيرين في التعلُم واكتشاف سحر وجمال هذه النوعية من الأفلام التي شاهدوها على شاشات التلفاز مرات عديدة.

وعكس تنظيم هذه الورشة التي حظيت بإشادة كبيرة من أسر الأطفال ومركز «أولادنا» لذوي الإعاقة الذي ينتسب إليه الأطفال المشاركون، مدى تفاعل مؤسسة «فن» مع قضايا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وعزمها على التواصل معهم، وفتح المجال أمامهم للاستفادة من البرامج وورش العمل التدريبية التي تنظمها على مدار العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا