• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبدأ خلال أيام بدبي تجهيز أول مبنى في الشرق الأوسط

«إنسولير الإمارات» تروج للزجاج الملون المنتج للطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - بدأت شركة إنسولير الإمارات، وهي مشروع مشترك بين كل من شركة سويس أنسو وشركة «زجاج»، التابعة لشركة دبي للاستثمار، اتصالاتها مع عدد كبير من العملاء المحتملين في المنطقة والعالم، خلال مشاركتها في المعرض المصاحب للقمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي، بحسب زياد يزبك نائب رئيس أول للمبيعات والتسويق في شركة زجاج.

وتقوم الشركة بإنتاج الزجاج الشمسي في شركة الإمارات للزجاج في دبي، والتي تم تعديلها للتكيف مع التكنولوجيا الجديدة.

ويتم إنتاج الزجاج الذي تم تطويره بتعاون وثيق مع المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا، مدرسة الفنون التطبيقية الاتحادية في لوزان، بجميع الألوان تقريباً. ويضفي الزجاج الذي تم تحسينه ليستخدم في كل من النماذج الكهروضوئية- التي تستخدم الخلايا لتحويل الإشعاع الشمسي إلى كهرباء - والمجاميع الحرارية الشمسية، مظهراً جمالياً ملوناً بلمسة معمارية على الألواح الشمسية، ويحافظ على أكثر من 90٪ من الكفاءة.

وقال يزبك لـ «الاتحاد» تستهدف شركة إنسولير الإمارات سوقا تبلغ قيمته نحو 10 مليارات دولار في العالم، للزجاج الشمسي في غضون فترة قصيرة.

وتكشف تقديرات في هذا القطاع أنه سيتم تركيب أكثر من مليار متر مربع من الزجاج الشمسي - الكهروضوئي والحراري - في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2015

وأضاف:« تعتبر تقنية كروماتكس نموذج الأعمال الأول من نوعه ليس في المنطقة فحسب، بل في جميع أنحاء العالم.

وقال يزبك إن الشركة ستبدأ خلال أيام بتجهيز مبنى تابع لشركة الإمارات للزجاج بدبي مغطى بالكامل بالزجاج المنتج للطاقة الذي تنتجه الشركة نفسها، والمتوقع أن يتم استكماله خلال العام الحالي، ليكون بذلك أول مبنى من هذا النوع في الخليج والشرق الأوسط.

وأوضح أن مصانع الشركة بدبي بدأت بإنتاج الكمية الأولى من هذا النوع من الزجاج الذي يحتوي على خلايا شمسية تولد الكهرباء.

وقال : أثارت تكنولوجيا الزجاج الشمسي الملون الكثير من الاهتمام في القطاع، حيث يسعى العملاء عبر العديد من الأسواق، بما في ذلك سويسرا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، والهند، وسنغافورة، وجمهورية الدومينيكان، وغيرها للحصول على التكنولوجيا الجديدة والتصديق على ألواحهم الشمسية في وحدة التصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا