• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

جذبت استثمارات ونشاطات قياسية

انتعاش شركات التقنية الناشئة في أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

ترجمة: حسونة الطيب

كثيراً ما يتعرض قطاع التقنية الأوروبي للانتقادات لافتقاره للطموحات، إلا أن نمو الشركات الناشئة التي تعمل في فئات أقل بريقاً، زاد من آمال المنطقة في التحول إلى مركز تقني عالمي.

وتساهم تطبيقات التقنيات الصناعية الأوروبية والمنصات التقنية التي تؤكد التركيز على خدمات المستهلك، من الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، إلى تحليل البيانات الكبيرة وتصميم الرقاقات، في جذب نشاطات واستثمارات قياسية.

وفي الماضي، لم ترق القاعدة القوية من الجامعات ومراكز البحث والتطوير في المنطقة، لمستوى منافسة شركات التقنية في كل من أميركا وآسيا. لكن يراهن في الوقت الحالي، مستثمرو رأس المال المخاطر، في أن الحاجة لتقوية المزيد من التطبيقات المعقدة لقطاعي المستهلك والصناعة باستخدام إنترنت الأشياء وتحليل البيانات، تعني مقدرة مراكز التقنية الأوروبية، على التفوق.

وتجاوزت استثمارات هذا القطاع، 2,3 مليار دولار منذ بداية العام الماضي، ربما بفضل بروز الخبرة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي والرقاقات. وتعمل هذه، على تغذية شركات ناشئة أخرى تهدف لتعطيل قطاعات مثل المالية والتجزئة.

وشركات التقنية الناشئة، في طريقها هذه السنة لجمع مليار دولار، ما يساوي أربع مرات ما جمعته في 2011، من شركات تتضمن سيجفوكس الفرنسية لإنترنت الأشياء وأوكليد الإيطالية للتقنيات المالية وأب كلاود للحوسبة السحابية في هيلسنكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا