الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جولة ترويجية لـ «سياحة الشارقة» في 6 مدن خليجية

جولة ترويجية لـ «سياحة الشارقة» في 6 مدن خليجية
29 سبتمبر 2010 21:46
تقوم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بجولة ترويجية سياحية في عدد من العواصم والمدن الخليجية، بالتعاون مع العربية للطيران وممثلي القطاع السياحي بالإمارة في الفترة من 3 إلى 11 أكتوبر المقبل. وبحسب بيان صحفي تشمل الجولة ست وجهات خليجية بدءاً من دولة الكويت ثم العاصمة القطرية الدوحة، المنامة، ومسقط ومن ثم المملكة العربية السعودية عبر وجهتين رئيسيتين فيها، هما العاصمة الرياض ومدينة جدة. وتهدف الجولة الترويجية إلى تسليط الضوء على ماهية المهرجانات العالمية التي ستستضيفها الشارقة في الربع الأخير من العام الجاري (مهرجان الشارقة المائي)، والربع الأول من عام 2011 (مهرجان أضواء الشارقة)، وما تتضمنه هذه المهرجانات من عوامل جذب سياحي لاستقطاب المزيد من السياح الخليجيين إلى الشارقة. وقال محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في بيان صحفي أمس إن هذه الجولة تأتي في إطار الترويج لمهرجانات سياحية عالمية استثنائية تصنف إمارة الشارقة ضمن أهم مدن العالم في هذه التجربة، مشيراً إلى أنها تهدف في الوقت ذاته إلى تنشيط حركة السياحة الإقليمية وتوطيد علاقات التعاون السياحي الخليجي والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة عن سواها في المنطقة. ويضيف النومان” في ظل ما تشهد إمارة الشارقة من تنوع في عوامل الجذب السياحي، نعمل حاليا على تأكيد تميزها من خلال استقطاب أحداث ومهرجانات عالمية وتطويرها كما هي الحال في مهرجان أضواء الشارقة، المهرجان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي تستضيفه الشارقة في الفترة من 10 - 18 فبراير 2011، وهو حدث عالمي يشرف عليه خبراء لهم باع طويل في تنظيم هذا النوع من المهرجانات في كبرى العواصم والمدن العالمية كمدينة ليون الفرنسية وبرلين الألمانية”. وحول مهرجان أضواء الشارقة قال النومان “يعتمد المهرجان بالدرجة الأولى على فن الرسم بالضوء، حيث يلتقي الضوء مع الموسيقى في تناغم فريد يرسم لوحات من الإبداع الفني تنقل من خلالها إمارة الشارقة رسالة إلى العالم مضمونها سحر المكان وروعة العمارة الإسلامية وعبق التراث الذي يميز إمارة الشارقة، كما يشكل هذا المهرجان إعادة تصور للمباني والمواقع السياحية المتميزة في الشارقة وإظهارها بطريقة تبرز ما تتمتع به من جمال وإبداع معماري”. ومن المقرر خلال المهرجان إضاءة معالم ومباني إمارة الشارقة التاريخية العريقة ومظاهر حضارتها بأزهى الألوان المتغيرة مصحوبة بموسيقى تتناغم مع مجموعة الألوان المختارة، حيث ستقام العروض الضوئية في 13 موقعاً سيتم إنارتها في الإمارة، هي منطقة التراث والفنون، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، القصباء، الحصن، السوق المركزي، واحة النخيل، حديقة المجاز، جامع المغفرة، جامع النور، غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ميدان قصر الثقافة، ومباني الدوائر الحكومية. وأضاف النومان سيستمتع الزوار بالتجول أثناء الليل حول معالم الإمارة التاريخية العريقة والتراثية ومختلف مواقعها السياحية، كما ستقوم الهيئة، من خلال هذا الحدث، بدمج فئات المجتمع من مؤسسات حكومية وخاصة وطلاب بأنشطة وفعاليات مهرجان أضواء الشارقة وتفاصيله بهدف خلق بيئة جاذبه ومحفزة تدعم عملية الترويج السياحي لإمارة الشارقة. ومن المقرر أن تستضيف إمارة الشارقة في الفترة من 2-11 ديسمبر المقبل مهرجان الشارقة المائي للعام الرابع على التوالي، والذي يشهد في كل عام توافد أكثر من 170 ألف زائر للاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والعروض العالمية المتنوعة، كما يتخلل المهرجان بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 - جائزة الشارقة الكبرى، بحسب البيان. وحول مهرجان الشارقة المائي قال محمد علي النومان “تحتضن إمارة الشارقة بتنظيم من هيئة الإنماء التجاري والسياحي مهرجان الشارقة المائي والفعاليات الترفيهية العالمية المصاحبة له، وذلك في ظل تطور دائم لفعاليات المهرجان المائي في عامه الرابع عبر إضافة المزيد والمزيد من الأفكار المبتكرة، والتجديد الدائم الذي يلعب دوراً كبيراً في استقطاب العائلات لمزيد من المرح والترفيه بأسلوب تعليمي تثقيفي ترويجي بارع، أما بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة- الفورمولا 1 -جائزة الشارقة الكبرى 2010 فستكون الختام الأبرز لهذا المهرجان، فهي الحدث العالمي الكبير الذي تقوم الهيئة بتنظيمه للعام الحادي عشر على التوالي، حيث ستكون إمارة الشارقة محط أنظار العالم ومحط اهتمام محبي الرياضات المثيرة والشائقة، إذ يتجدد الموعد مرة أخرى على ضفاف بحيرة خالد في سباقين رئيسيين تستضيفهما الشارقة هذا العام يومي 0 1- 11 ديسمبر المقبل. سياحة إقليمية وتسعى هيئة الإنماء التجاري والسياحي عبر القيام بهذه الجولات الترويجية الخليجية إلى استقطاب سياحة إقليمية وعالمية والمساهمة بشكل مباشر في فتح المجال أمام تنسيق خليجي مشترك بهدف تحريك سوق السياحة وتشجيع عمليات التسويق التجاري والسياحي المتبادل بين دول مجلس التعاون الخليجي وبالتالي انتعاش قطاع السياحة العربي والخليجي. وحول التدفق السياحي الخليجي للإمارة قال محمد علي النومان “لقد استحوذ السياح الخليجيون على 24% من نسبة التدفق السياحي إلى الإمارة هذا العام إذ بلغ عدد السياح الخليجيين الذين زاروا إمارة الشارقة حتى شهر أغسطس من العام الجاري نحو 252 ألف سائح، ما يؤكد حرص إمارة الشارقة على نسبة ثابتة من التدفق السياحي الخليجي من عام إلى آخر. وأضاف أن القيام بهذه الجولة الترويجية يستهدف الحفاظ على هذا التدفق السياحي الخليجي ورفع نسبته عبر فعاليات فريدة من نوعها في المنطقة”. ويؤكد النومان أهمية استمرار الوجود في هذه السوق المهمة وضرورة السعي لتقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الخليجي، خاصة فيما يتعلق بعروض السفر التي تقوم الهيئة بتقديمها بالتعاون مع العربية للطيران والقطاع الفندقي في إمارة الشارقة. وقال “نعمل أيضاً خلال هذه الجولة على تقديم أفضل العروض الترويجية لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال العربية للعطلات التي تقدم عروض سفر مميزة ضمن باقة من المميزات التي تشمل حجوزات في مختلف فنادق الشارقة”. واختتم مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة قائلاً “الشارقة لا تكل ولا تمل في سعيها للتفرد بالتميز، فموسم الإمارة السياحي يبدأ ولا ينتهي، ومهرجاناتها وفعالياتها تنطلق ولا تتوقف، تحمل الجديد في كل يوم إلا أن جديدها مختلف عن سواه، متميز في مضمونه”.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©