السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

19 قتيلاً في هجوم انتحاري استهدف متظاهرين في أفغانستان

19 قتيلاً في هجوم انتحاري استهدف متظاهرين في أفغانستان
11 سبتمبر 2018 17:13

أوقع هجوم انتحاري استهدف الثلاثاء متظاهرين قرب جلال أباد في شرق أفغانستان 19 قتيلاً و51 جريحاً، في تصاعد للعنف الذي يضرب البلاد ويقوّض الآمال في إجراء مباحثات سلام وانتخابات تشريعية مقبلة.
ووقع الاعتداء في ولاية ننغرهار حين كان متظاهرون يغلقون طريقاً سريعاً احتجاجاً على تعيين قائد محلي للشرطة، على ما أفاد الناطق باسم حاكم الولاية عطاء الله خوياني لوكالة فرانس برس.
وأكد المتحدث باسم دائرة الصحة في الولاية انعام الله مياخيل الحصيلة وعدد الجرحى. وقال "لقد نقل عشرات المصابين حتى الان إلى مستشفيات جلال اباد".
ووقع الهجوم بعد ساعات على تفجيرين أمام مدرسة للبنات في مدينة جلال أباد عاصمة الولاية أديا إلى مقتل صبي وإصابة أربعة آخرين بجروح.
وجاء الهجوم الدامي بعد ساعات على مقتل طفل وإصابة أربعة آخرين بجروح في اعتداء مزدوج استهدف مدرسة للبنات في جلال آباد المدينة الكبيرة في شرق افغانستان، وفق ما أعلن مسؤولون.
ودوى انفجار أول أمام مدرسة البنات نحو الساعة 08,30 (04,00 ت غ)، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الحكومة المحلية عطاء الله خوياني.
ثم دوى انفجار ثان حين اندفع طلاب مدرسة صبيان مجاورة إلى المكان، بحسب المصدر ذاته. وقال شهود إن الضحايا كانوا من هذه المجموعة من الطلاب.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداءات، لكن حركة طالبان والفرع المحلي لتنظيم داعش ينشطان في ننغرهار المحاذية لباكستان.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©