• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مهن ومهام يكرس جهوده وخبراته للحفاظ على الموروث الشعبي

عبدالعزيز المسلم:التراث مرآة الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

موزة خميس

موزة خميس (دبي)

يحرص عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، من خلال المعهد، وعضويته لعدد من المجالس والمنظمات المحلية والدولية، على الارتقاء بنظرة المجتمع للتراث من خلال تكرّيس جهوده الشخصية وخبراته وسلطاته في المؤسسات التي ينتمي لها، لوضع التراث في مكانته التي يستحقها إلى جانب المعارف والثقافات الأصيلة، وهو باحث وكاتب معروف في مجال التراث الثقافي، وله عدد من الدراسات والبحوث والإصدارات في التراث، كما أعد وقدم عدداً من البرامج التلفزيونية والإذاعية في عدد من المحطات لإبراز الموروث الشعبي وترسيخه في نفوس الأجيال الجديدة.

مفردات ثرية

يحظى شهر رمضان باهتمام خاص من عبد العزيز المسلم، حيث يحرص على المشاركة في المجالس الرمضانية والفعاليات التي ينظمها معهد الشارقة للتراث، وكذلك معظم الفعاليات التي تنظم في الإمارة وتعمل على إبراز التراث ونقله بمفرداته الثرية إلى فئات المجتمع كافة.

الحرف الشعبية

وقال المسلم: يولي معهد الشارقة للتراث خلال الشهر الفضيل اهتماماً خاصاً بالحرف والمهن الشعبية الإماراتية، حيث يعمل على استقطاب الشباب والبنات للتعرف على أصول وقواعد هذه المهن من خلال مركز الحرف الإماراتية، كما يعمل المعهد على إحياء الفعاليات المجتمعية التقليدية الموروثة من خلال المجالس الرمضانية التي تركز على التراث وتبين مفرداته للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا