• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد أن اللعب بعشرة لاعبين أمر معقد

جاريكا: طرد زامبرانو منح تشيلي الفوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

سانتياجو (د ب أ)

قطعت تشيلي خطوة أخرى نحو حلم الفوز بأول لقب في كأس كوبا أميركا على أرضها بتغلبها 2-1 على بيرو، لكن قراراً مبكراً من الحكم أبدل سير اللقاء لصالح أصحاب الأرض طغى على هدفي الانتصار لادواردو فارجاس. وكان طرد كارلوس زامبرانو القاسي بسبب تدخل قوي بعد مرور 20 دقيقة هو ثاني مباراة على التوالي يتعرض فيها منافسو تشيلي لبطاقات حمراء مثيرة للجدل. ولم يكن من السهل تقبل القرار بالنسبة لبيرو التي لم تكن مرشحة، لكنها بدأت جيداً أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في الاستاد الوطني في سانتياجو. ولعبت أوروجواي ضد تشيلي في دور الثمانية الأسبوع الماضي بتسعة لاعبين عقب طرد أدينسون كافاني وخورخي فوسيلي في سانتياجو. وجاء طرد كافاني بعد الاعتاء المشين من جونزالو خارا، مدافع تشيلي، على كافاني، عندما رد الأخير بلمسة بسيطة سقط خارا أرضا على نحو مسرحي ليطرد الحكم لاعب أوروجواي. وسجلت تشيلي الهدف الحاسم بعد قليل من حالة الطرد.

وأكد ريكاردو جاريكا، المدير الفني لمنتخب بيرو، أن البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعبه كارلوس زامبرانو في الدقيقة 20 من مباراة فريقه أمس أمام تشيلي، كانت هي سبب الهزيمة التي تلقتها بيرو بنتيجة 1- 2 وحرمتها من الوصول إلى المباراة النهائية. وقال جاريكا: «شغف الوصول إلى النهائي كان يسيطر علينا، لكن اللعب لوقت طويل بعشرة لاعبين أمر معقد»، في إشارة إلى طرد المدافع البيروفي كارلوس زامبرانو. وأضاف: «علينا أن نتعافى بالطريقة الأفضل حتى نقاتل على حصد المركز الثالث». وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كوبا أميركا بعد غد بمدينة كونسيبسيون، واختتم جاريكا قائلاً: «أعتقد أنه بإمكاننا تقديم المزيد.. اللاعبون أعطوا كل شيء.. من المؤسف أننا لم نتمكن من منح الفرحة للناس.. إنه أمر مرير بالنسبة لنا جميعا».

من جانبه، حمل خوسيه باولو جيريرو مهاجم منتخب بيرو، الحكم الفنزويلي خوسيه أرجوتي فيجا المسؤولية عن خسارة الفريق 1- 2 أمام نظيره التشيلي في المربع الذهبي لبطولة (كوبا أميركا)، وقال جيريرو إن أحد هدفي تشيلي ليس صحيحاً، كما أن الحكم حرمه هو شخصياً من ركلة جزاء في هذه المباراةً مشيراً إلى أنه لن يتحدث بشكل أكبر عن الحكام. ولم يعترض لاعبو منتخب بيرو على طرد زميلهم كارلوس زامبرانو في الدقيقة 20 للخشونة، ولكنهم اعتبروا أن الطرد أثر بشكل كبير في نتيجة المباراة، وأكدوا: «إذا أكملنا المباراة مكتملي العدد، كانت ستشهد سيناريو آخر». وأوضح جيريرو: «قدمنا مباراة رائعة» بغض النظر عن الشكوك حول أداء الحكم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا