• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

كتابته اعتمدت على أسلوب السهل الممتنع

«شبيه الريح»..توليفة إماراتية غنية بالكوميديا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

شبيه الريح.. توليفة إماراتية غنية بالكوميديا، يعود من خلالها الكاتب الإماراتي المتميز جمال سالم، الذي أبدع في السابق بتقديم عديد من المسلسلات الإماراتية التي حققت انتشاراً ونجاحاً كبيراً، واكتشف من خلالها مواهب تمثيلية متميزة، أصبحوا حالياً نجوماً في سماء الدراما الإماراتية، كان آخرها مسلسل «حبة رمل» الذي عرض في رمضان الماضي محققاً أعلى نسب مشاهدة، الأمر الذي وضع اسم الفنان الكوميدي الإماراتي عبد الله زيد في مكانة عالية وسطع نجمه على الساحة الإماراتية والخليجية.

مفاجأة كبرى

جاء «شبيه الريح» الذي يعرض في رمضان هذا العام على قناتي «الإمارات» و«أبوظبي»، ليكون مفاجأة جمال سالم الكبرى، إذ استثمر بذكاء النجاح الذي حققه مسلسل «حبة رمل» من خلال شخصيتين: «يعروف» الذي لعب دوره الفنان الإماراتي عبد الله زيد، و«عنبر» الذي لعب دوره الفنان جمعة علي، ووضعهما بالأدوار نفسها في «شبيه الريح» لكن بقصة مختلفة تماماً عما قدمه في «حبة رمل»، إذ ناقش المسلسل مسألة التعليم ومشكلات الطلاب.

واعتمد جمال سالم في كتابته على السهل الممتنع في الكوميديا، إذ جاءت أغلب المشاهد بسيطة وعفوية بين «يعروف» المدرس الذي يواجه مشكلات مع الطلاب داخل فصل المدرسة، وطريقة تعامله مع الوسائل التكنولوجية الحديثة.

بيئات مختلفة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا