• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كتابته اعتمدت على أسلوب السهل الممتنع

«شبيه الريح»..توليفة إماراتية غنية بالكوميديا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

شبيه الريح.. توليفة إماراتية غنية بالكوميديا، يعود من خلالها الكاتب الإماراتي المتميز جمال سالم، الذي أبدع في السابق بتقديم عديد من المسلسلات الإماراتية التي حققت انتشاراً ونجاحاً كبيراً، واكتشف من خلالها مواهب تمثيلية متميزة، أصبحوا حالياً نجوماً في سماء الدراما الإماراتية، كان آخرها مسلسل «حبة رمل» الذي عرض في رمضان الماضي محققاً أعلى نسب مشاهدة، الأمر الذي وضع اسم الفنان الكوميدي الإماراتي عبد الله زيد في مكانة عالية وسطع نجمه على الساحة الإماراتية والخليجية.

مفاجأة كبرى

جاء «شبيه الريح» الذي يعرض في رمضان هذا العام على قناتي «الإمارات» و«أبوظبي»، ليكون مفاجأة جمال سالم الكبرى، إذ استثمر بذكاء النجاح الذي حققه مسلسل «حبة رمل» من خلال شخصيتين: «يعروف» الذي لعب دوره الفنان الإماراتي عبد الله زيد، و«عنبر» الذي لعب دوره الفنان جمعة علي، ووضعهما بالأدوار نفسها في «شبيه الريح» لكن بقصة مختلفة تماماً عما قدمه في «حبة رمل»، إذ ناقش المسلسل مسألة التعليم ومشكلات الطلاب.

واعتمد جمال سالم في كتابته على السهل الممتنع في الكوميديا، إذ جاءت أغلب المشاهد بسيطة وعفوية بين «يعروف» المدرس الذي يواجه مشكلات مع الطلاب داخل فصل المدرسة، وطريقة تعامله مع الوسائل التكنولوجية الحديثة.

بيئات مختلفة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا