• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نجوم «العراب - نادي الشرق» على مائدة «ريتينج رمضان»

سليمان يهاجم شخصية «نوح» وحاتم يشيد بـدعم «أبوظبي للإعلام» للدراما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

رنا سرحان (بيروت)

في حلقة مميزة من برنامج «ريتينج رمضان» الذي تعرضه قناة أبوظبي يومياً، من تقديم وسام بريدي وميساء مغربي، حل أبطال مسلسل «العراب- نادي الشرق» والذي تعرضه القناة حصرياً ضيوف الحلقة الثانية عشرة، ومنهم الفنان جمال سليمان والمخرج حاتم علي والممثلة أمل بوشوشة. وأشاد حاتم علي بالدعم الكبير الذي تقدمه «أبوظبي للإعلام»، موضحاً أنها سجلت موقفاً مشرفاً بالنسبة للدراما السورية في حين لم يقف آخرون نفس الموقف.

عودة للدراما السورية

ولفت سليمان إلى أن شركات الإنتاج هي السبب وراء غيابه 4 سنوات عن الدراما السورية، في حين كانت عودته بسبب المخرج حاتم علي الذي تربطه به صداقة طويلة، موضحاً أن الدراما هي الأكثر تأثيراً في المجتمعات، فمسلسل «العراب» يصور مرحلة صراع الحرس القديم والحرس الجديد في سوريا وتقاسم كعكة الفساد.

سليمان الذي رفض لقب «عراب الدراما السورية»، يقول: لم يكن هناك قرار متعمد بالابتعاد عن الدراما السورية والتوجه نحو الدراما المصرية، لكنها كانت قصة فرص وظروف معينة، والبحث عن العمل الأفضل والملائم لي شخصياً. فبعد مسلسل «حدائق الشيطان» المصري عام 2005 عدت بثلاثة أعمال سورية، لكن اكتشفت أنها غير مكتملة السيناريو، حتى جاءت فرصة مسلسل العراب.

ويتابع سليمان: «شخصية «نوح» أو «أبو علياء»، تشبهني ربما من ناحية أنه يتابع أموره بنفسه، ومن الصعب أن يتنازل عما يطمح إليه، لكني أختلف مع الشخصية من ناحية إصراره على الفساد واختراق القانون والهيمنة على الناس. «نوح» شخصية شاهدتها مرات عديدة في حياتي وهو ليس بالضرورة يكون سوري الجنسية، بل هو موجود في كل دول العالم الثالث من حيث الاستغلال وعدم احترام القانون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا